المحتوى الرئيسى

فوز صعب لليفربول وخسارة قاسية لنيوكاسل

05/02 19:29

ارتقي ليفربول مؤقتا الي المركز الخامس بفوزه الصعب علي ضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1 في المرحله الخامسه والثلاثين من الدوري الانكليزي لكره القدم اليوم السبت.

واصبح ليفربول علي بعد 4 نقاط من غريمه مانشستر يونايتد الرابع الذي يلتقي مع وست بروميتش ألبيون في وقت لاحق.

علي ملعب "انفيلد" وامام 44707 متفرجين، حيث حمل لاعبو الفريقين شارات سوداء حداداً علي وفاه زوجه لاعب كوينز بارك رينجرز الدولي السابق ريو فرديناند بعد معاناه مع السرطان الجمعه، افتتح ليفربول التسجيل عبر البرازيلي فيليبي كوتينيو بكره في المقص الايسر من داخل المنطقه (19)، لكن كوينز بارك رينجرز الذي بات علي مشارف الهبوط عادل عبر الهولندي ليروي فير بكره طائره اثر ركنيه من جوي بارتون (73).

وعاند الحظ قائد ليفربول المخضرم ستيفن جيرارد عندما اهدر ركله جزاء هي التاسعه له في تاريخ مشاركاته في الدوري (79)، عوضها في الدقيقه 87 مسجلاً هدف الفوز، هي الرقم 184 في مشواره مع "الاحمر" ليرتقي الي المركز الخامس في ترتيب هدافي الفريق.

واكمل كوينز بارك رينجرز المباراه بعشره لاعبين بعد طرد النيجيري نيدوم اونوها.

فيديو - "عذراً بني. انت معتوه"

تشيلسي علي بعد خطوه من اللقب

ومني ساوثمبتون الذي كان ينافس علي الصداره مطلع الموسم بخساره جديده امام مضيفه سندرلاند 2-1 علي ملعب الضوء امام 39613 متفرجاً. واكمل ساوثمبتون معظم الشوط الثاني منقوصا اثر طرد جيمس وارد (54). واللافت ان ساوثمبتون لم يتعرض لاي ركله جزاء في كامل الدوري، وواجه اثنتين في مباراه واحده.

وسجل الاسباني خوردي غوميز (21 و55 من ركلتي جزاء) هدفي سندرلاند الثامن عشر والذي يكافح للهرب من الهبوط، والسنغالي ساديو ماني للخاسر (22).

وسقط ايفرتون للمره الاولي في سبع مباريات امام ضيفه استون فيلا 3-2 علي ملعب "فيلا بارك" امام 37859 متفرجاً.

وسجل لاستون فيلا هدافه البلجيكي كريستيان بنتيكي (10 و45) وتوم كليفرلي (64) ولايفرتون البلجيكي الاخر روميلو لوكاكو (59 من ركله جزاء) وفيل جاغيلكا (90). ورفع بنتيكي رصيده الي 11 هدفاً في اخر 9 مباريات.

وتابع سوانسي سيتي تحقيق نتائجه الجيده عندما تخطي بصعوبه ستوك سيتي العاشر بهدفين للاكوادوري جيفرسون مونتيرو (76) وكي سونغ يونغ (90) علي ملعب "ليبرتي ستاديوم" امام 20661 متفرجاً. وطرد لستوك مارك ويلسون في نهايه المباراه (84).

وعمق وستهام جراح بيرنلي الاخير بفوزه عليه 1-0 بهدف مارك نوبل (24 من ركله جزاء)

علي ملعب "ايتون بارك" في لندن وامام 34946 متفرجا، في مباراه اكملها الخاسر بعشره لاعبين منذ الدقيقه 23 اثر طرد الايرلندي الشمالي مايكل داف المتسبب بكرله الجزاء.

وبات بيرنلي الصاعد الموسم الماضي، علي شفير الهبوط اذ يبتعد بفارق سبع نقاط عن ليستر السابع عشر.

واللافت ان المرحله شهدت طرد 6 لاعبين في اول 6 مباريات حتي الان، ووحده يوم 31 تشرين الاول/اكتوبر 2009 شهد توزيع بطاقات اكثر (8).

مُني نيوكاسل يونايتد بخسارته الثامنه علي التوالي امام مضيفه ليستر سيتي 0-3.

ويعيش نيوكاسل اسوا فتراته في علي الاطلاق، وبات علي مشارف الهبوط الي الدرجه الثانيه (الاولي في انكلترا)، وعلي بعد نقطه واحده من ليستر الذي حقق فوزه الخامس في اخر ست مباريات منعشاً اماله بالبقاء بين انديه النخبه بعدما استهل المرحله في المركز السابع عشر.

وافتتح ليستر التسجيل بعد 35 ثانيه عبر الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا بكره راسيه اثر ركله ركنيه (1).

وعزّز ليستر تقدمه بركله حره وصلت الي الجامايكي ويسلي مورغان تابعها في الشباك (16).

وعمّق اولوا جراح الضيوف من نقطه الجزاء مسجلاً هدفه الثاني في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (48).

وانهي نيوكاسل المباراه بتسعه لاعبين بعد طرد مايكل وليامسون (62) والهولندي داريل يانمات (90).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل