المحتوى الرئيسى

فوز لأستون فيلا وليفربول في الدوري الإنجليزي

05/02 19:05

لندن 2 ايار/مايو (د ب ا)- ابتعدت فرق سندرلاند وأستون فيلا وليستر سيتي خطوه عن دائره الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم بعد ان حققوا جميعا الفوز اليوم السبت في المرحله الخامسه والثلاثين من المسابقه.

وفاز استون فيلا علي ضيفه ايفرتون 3 / 2 وسندرلاند علي ضيفه ساوثهامبتون 2 / 1 وليستر سيتي علي ضيفه نيوكاسل يونايتد 3 / صفر.

وفي باقي المباريات فاز ليفربول علي ضيفه كوينز بارك رينجرز 2 / 1 وسوانزي سيتي علي ضيفه ستوك سيتي 2 / صفر وويستهام يونايتد علي ضيفه بيرنلي بهدف نظيف.

ورفع استون فيلا رصيده الي 35 نقطه ليتقدم الي المركز الرابع عشر بفارق الاهداف امام نيوكاسل صاحب المركز الخامس عشر وياتي ليستر سيتي في المركز السابع عشر برصيد 34 نقطه بفارق الاهداف خلف هال سيتي الذي يلتقي مع ارسنال يوم الاثنين ويحتل سندرلاند المركز الثامن عشر برصيد 33 نقطه يليه كوينز بارك رينجرز في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 27 نقطه ثم بيرنلي في المركز الاخير برصيد 26 نقطه.

وعلي ملعب فيلا بارك ، تقدم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي بهدفين لاستون فيلا في الدقيقتين 10 و45 ثم رد البلجيكي الاخر روميلو لوكاكو بهدف لايفرتون من ضربه جزاء في الدقيقه 59 قبل ان يحرز توم كليفيرلي الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقه 64.

وفي الثواني الاخيره ، سجل فيل جاجيلكا الهدف الثاني لفريق ايفرتون الذي توقف رصيده عند 44 نقطه في المركز الحادي عشر.

وقاد لاعب الوسط الاسباني خوردي جوميز فريقه سندرلاند للفوز علي ضيفه ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف.

وتقدم جوميز بهدف لسندرلاند في الدقيقه 21 ولكن بعد دقيقه واحده فقط ادرك المهاجم السنغالي ساديو ماني التعادل لساوثهامبتون قبل ان يسجل جوميز هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقه 55 من ركله جزاء تزامنت مع طرد الكيني فيكتور وانياما لاعب وسط ساوثهامبتون.

وتوقف رصيد ساوثهامبتون بعد هذه الهزيمه عند 57 نقطه في المركز السابع.

وعمق ليستر سيتي جراح ضيفه نيوكاسل يونايتد وفاز عليه بثلاثه اهداف نظيفه.

وابتعد ليستر سيتي بذلك خطوه عن دائره الخطر بينما زادت معاناه نيوكاسل الذي تعرض لهزيمته الثامنه علي التوالي.

وتقدم المهاجم الارجنتيني خوسي ليوناردو اولوا بهدف بعد مرور اقل من 40 ثانيه من ضربه راس اثر ضربه ركنيه نفذها زميله مارك البرايتون.

واضاف المدافع الجامايكي ويسلي مورجان الهدف الثاني لليستر سيتي في الدقيقه 17 اثر ضربه حره مباشره ارسلها البرايتون داخل منطقه الجزاء ليلمسها مورجان دون عناء الي داخل الشباك.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بدايه الشوط الثاني احرز خوسي ليوناردو اولوا الهدف الثاني له والثالث لليستر سيتي من ضربه جزاء.

وانهي نيوكاسل المباراه بتسعه لاعبين بعد طرد مايكل وليامسون في الدقيقه 62 لحصوله علي الانذار الثاني وكذلك الحالي بالنسبه لداريل يانمات الذي تعرض للطرد في الوقت بدل الضائع من المباراه.

ولم يذق نيوكاسل طعم الانتصارات منذ 28 شباط/فبراير الماضي ليتعرض الفريق لهزيمته رقم 18 مقابل 8 تعادلات و9 انتصارات فيما حقق ليستر سيتي فوزه التاسع هذا الموسم مقابل 7 تعادلات و19 هزيمه.

وقاد ستيفن جيرارد فريقه ليفربول لانعاش اماله الاوروبيه من خلال الفوز الصعب علي ضيفه كوينز بارك رينجرز بهدفين مقابل هدف.

ورفع ليفربول رصيده الي 61 نقطه في المركز الخامس.

وتقدم لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو بهدف لليفربول في الدقيقه 19 ثم تعادل الهولندي ليروي فير لكوينز بارك في الدقيقه 73.

وحصل ليفربول علي ضربه جزاء في الدقيقه 79 ولكن جيرارد اهدرها.

ثم انهي كوينز بارك المباراه بعشره لاعبين بعد طرد نيدوم اونوها لحصوله علي الانذار الثاني في الدقيقه 82 ليستغل ليفربول ذلك ويخطف هدف الفوز عن طريق جيرارد قبل 3 دقائق من النهايه.

وقاد مارك نوبل فريقه ويستهام للفوز علي ضيفه بيرنلي بهدف نظيف سجله في الدقيقه 24 من ضربه جزاء تزامنت مع طرد مايكل داف لاعب الفريق الضيف.

ورفع ويستهام رصيده الي 47 نقطه ليتقدم الي المركز التاسع في جدول الترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل