المحتوى الرئيسى

ماسة زهرية كانت ملكا ربما لعائلة بونابرت معروضة للبيع

05/02 11:45

انطلاقه المزاد الربيعي للاعمال الفنيه في نيويورك

بيع اكبر مجموعه من ملصقات الافلام تضم 196 الف ملصق في المزاد

ساعه الرحله الاخيره في المزاد بسعر 45 الف فرنك

طائرتا إلفيس بريسلي تعرض في المزاد العلني

تعرض ماسه زهريه استثنائيه وزنها 8,72 قيراط يرجح انها كانت ملكا لابنه شقيق نابليون الأول، للبيع في مزاد في 12 ايار(مايو) في جنيف من قبل دار سوذبيز.

وهذه الماسه النادره جدا عرضت الخميس حصريا علي وكالة فرانس برس. ويقدر سعر الماسه بين 14 و18 مليون دولار وهي صافيه جدا ولونها باهر ومصنف "فانسي فيفيد بينك".

ويبدو ان هذه الماسه كانت ضمن مجموعه الاميره ماتيلد ابنه شقيق نابليون الاول علي ما افاد المعهد الاميركي لعلم الاحجار الكريمه. ومن مالكاتها السابقات ايضا الوريثه الاميركيه هوغيت كلارك التي توفيت العام 2007 عن 105 اعوام.

مصدر الماسه لا يزال غامضا مما يزيد من جاذبيتها. الا ان ميزاتها التقنيه وقدمها تدفع الي الاعتقاد انه تم العثور عليها في مناجم غولكوندا الشهيره في الهند علي ما اوضح ديفيد بينيت رئيس القسم الدولي للمجوهرات الفاخره لدي دار سوذبيز. واوضح بينيت ان هذه الماسه "هي اول ماسه "فانسي فيفيد بينك" مصقوله علي شكل وساده كلاسيكيه تعرض للبيع".

وتشهد سوق الماس الملون والاحجار الكريمه انتعاشا كبيرا علي ما تفيد دار سوذبيز فيما تعتبر الماسات الزهريه من الاندر في العالم. في تشرين الاول(اكتوبر) 2014 باعت دار سوذبيز بسعر 17,8 مليون دولار ماسه زهريه مصقوله بطريقه مختلفه وزنها 8,41 قيراط. وستعرض قطع رائعه اخري للبيع خلال مزاد المجوهرات الراقيه الذي تنظمه دار سوذبيز في 12 اذار(مارس) في جنيف.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل