المحتوى الرئيسى

عزيزى نيوتن | المصري اليوم

05/02 01:11

«لاتزال الخزعبلات مستمره حول موضوع ترسيم الحدود الاقتصاديه بين مصر وقبرص واليونان من اصوات تخرج علينا بين الحين والاخر لتعبث بعقول العامه وتبتعد عن لقاء المتخصصين.

وكم كنا نرغب ان نربا بانفسنا عن تضييع الوقت والجهد في الانشغال بالرد عليهم لو كانوا اهتموا بتلبيه دعوه نادي القانون الدولي، في 14 مارس الماضي، للاستماع للمحاضره القيمه للاستاذ الدكتور محمد شوقى عبدالعال، استاذ القانون الدولي بجامعه القاهره، عن (ترسيم حدود المنطقه الاقتصاديه الخالصه بين مصر وقبرص واثرها علي ثروات مصر في المنطقه).

انظر تسجيل المحاضره علي الرابط التالي: (http://youtu.be/_XIlcW-WzMI)، واستمع الي كلمات الدكتور مفيد شهاب، والوزير احمد ابوالغيط.

والي اصحاب الخزعبلات اقول متوجعا متحسرا ان ما سمعته من البعض- الذين يسبق اسماءهم دكتور استاذ هندسه البترول والتعدين، واحيانا الخبير البترولي، وهم لم يعملوا في صناعه البترول ولو ليوم واحد- اقول لهم ان ما يرددونه من معلومات جيولوجيه هو من المضحكات المبكيات.. نعم، اقولها وبحق.

وعلي اصحاب الخزعبلات ان يراجعوا انفسهم اولاً قبل الخوض في ترسيم الحدود الاقتصاديه، لان الموضوع المثار هو موضوع قانوني بالدرجه الاولي وله ابعاد فنيه دقيقه من الاجرام التلاعب والتدليس فيها، فاذا هم لم يعترفوا بالقانون الدولي، وتحديداً قانون البحار، فانهم ليسوا اهلاً للاستماع لهم، وعلي الجهات المسؤوله محاسبتهم علي السموم التي يبثونها علي الهواء والصحف.

وعلي اولياء الامر في هذا البلد مراجعه الدعايه الانتخابيه لمرشحي البرلمان القادم وتنقيتها من الخزعبلات التي يتجمل بها بعض المدعين انه العالم المصري، الذي حصل علي جائزه الدوله ونوط الامتياز في العلوم من الطبقه الاولي عن الابحاث، التي ادت الي اكتشاف اهم حقول الغاز المصري في البحر الابيض، وانه سيطالب بحقوق مصر في اكبر اكتشاف للغاز بالبحر الابيض الذي تستولي عليه اسرائيل».

الرئيس الاسبق لهيئه المساحه الجيولوجيه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل