المحتوى الرئيسى

أمين عام الاتحاد التونسي: سنبقى ملاذا للكادحين

05/01 15:11

قال حسين العباسي، امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل،  (اكبر نقابه عماليه في البلاد) ان الاتحاد سيبقي "سداً منيعاً وملاذاً للكادحين والمظلومين، ولن يرضخ لمحاولات التركيع او التشويه".

جاء ذلك في كلمه القاها ، اليوم الجمعة، امام تجمع عمالي، بساحه محمد علي، في العاصمة تونس، احتفالاً باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الاول من مايو/ايار من كل عام.

العباسي اضاف في كلمته: "لن نقبل بالتهجم علي منظمتنا، والقدح في رموزها، والتشكيك في نضالاتها ومطالبها المشروعه".

وتابع: "لن يثنينا احد من الدفاع عن الحق النقابي، وحق الشغليين (العمال)، ولن نقبل بهدر المال العمومي وابتزازه باي شكل من الاشكال، وسنجعل من مقاومه التهرب الجبائي (الضريبي) الاداه الرئيسيه لاعلان العداله الجبائيه".

و لفت العباسي الي ان الاتحاد "يعي صعوبه  الاوضاع  بالبلاد، وانه علي استعداد تام لتقاسم الاعباء"، مشيراً الي انه "لا يمكن في المقابل تحميل ضعاف الحال والاجراء (العمال) وحدهم هذا الواجب (تحمل الاعباء)".

واكد في السياق نفسه عزم الاتحاد علي مواصله جولات المفاوضات الاجتماعيه خلال عامي 2015 و2016 علي غرار مفاوضات 2014.

وحول ذلك، قال: "انهينا امس جوله  من المفاوضات الاجتماعيه للزياده في الاجور بالوظيفه العموميه والقطاع العام بعنوان سنه 2014، مثلما توصلنا منذ اشهر قليله الي توقيع زياده بالقطاع الخاص بنفس عنوان السنه".

وكانت الحكومة التونسية وقعت مع الاتحاد العام التونسي للشغل، امس الخميس، اتفاقاً بالزياده في الاجور لموظفي القطاع الحكومي تتراوح بين 25 و35 دولآر امريكي ينتفع بها حوالي 800 الف موظف بدايه من يناير/كانون الثاني 2015.

وتنشط بتونس اربع منظمات نقابيه اساسيه هي: "الاتحاد العام التونسي للشغلط تاسس سنه 1946، و"الجامعة العامة التونسية للشغلط، و"اتحاد عمال تونسط، و"المنظمه التونسيه للشغل"، والمنظمات الثلاث الاخيره اسسها بعد ثوره 14 يناير 2011، نقابيون نشطوا سابقا في "الاتحاد العام التونسي للشغل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل