المحتوى الرئيسى

اعتقال قاض تركي بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة

05/01 18:08

قررت محكمه جنايات "باقر كوي" الثانيه في اسطنبول، اعتقال قاضي محكمه الجزاء الابتدائيه الـ29 في المدينه، متين اوزجليك، علي خلفيه اتهامه بـ"محاوله الاطاحه بالحكومه التركيه، واعاقه اعمالها".

وذكرت وكاله "الاناضول" ان قرار المحكمه جاء بعد انتهاء الجلسه التي عقدت امس الخميس، وانتهت في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، ومثل امامها اوزجليك، وموكله، حيث استمعت هيئه المحكمه لاقوال القاضي المتهم. وبعد استماع هيئه المحكمه الي اقوال المتهم، قررت اعتقاله لثبوت التهم المذكوره اعلاه في حقه.

وذلك اذ اصدر يوم السبت الماضي، قرارا باخلاء سبيل عددا من المتهمين الموقوفين في اطار تحقيقات متعلقه بانشطه "الكيان الموازي"، من بينهم مدير النشر بصحيفه "زمان"، هدايت قاراجه، وهو ما اعتبرته هيئه المحكمه انه ليس من صلاحياته اصدار هذا القرار، او حتي النظر فيه، واتهمته بمخالفه الاجراءات القانونيه والجنائيه.

كما حكمت محكمه جنايات "باقر كوي" ايضا باستصدار قرار للقبض علي القاضي، مصطفي باشر، قاضي محكمه الجزاء الابتدائيه الـ 32 في اسطنبول، لاتهامه بـ"محاوله الاطاحه بالحكومه التركيه، والمساعده بشكل كامل او جزئي في عرقله قيامها باعمالها"، و"الانتماء لمنظمه مسلحه".

وكان المجلس الاعلي للقضاه والمدعين العامين الاتراك، قد اوقف القاضيين المذكورين، يوم الاربعاء الماضي، عن العمل بشكل مؤقت كتدبير احترازي، بسبب اصدراهما قرار الاخلاء المذكور.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل