المحتوى الرئيسى

مساعد رئيس السودان: الحزب جاهز لتشكيل الحكومة الجديدة

04/30 23:44

قال مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، "ابراهيم غندور"، اليوم الخميس، ان حزبه جاهز لتشكيل الحكومه الجديده عقب اداء الرئيس عمر البشير اليمين الدستوريه في الثاني من يونيو المقبل، مشيرا الي ان لجان الحزب باشرت اتصالاتها مع القوي السياسيه للوصول معها الي اتفاق.

واضاف غندور، ان لجان حزبه تناقش حاليا مع الاحزاب المشاركه في الانتخابات معايير العمل خلال المرحله المقبله بشكل عام ، مشيرا الي انه لم تتم مناقشه تفاصيل مشاركتهم في الحكومه القادمه للبلاد ، مبينا ان نتائج الحوار مع تلك الاحزاب ستظهر قريبا.

واستبعد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، اشراك المقاطعين للانتخابات في التوليفه الحكوميه الجديده ، بما في ذلك حلفاؤهم في مؤتمر "البجا"، لكنه عاد وقال "ان الامر سابق لاوانه وان كل شيء وارد".

واكد غندور عدم وجود اي صفقه مسبقه مع الحزب الإتحادي الديمقراطي الذي يتزعمه محمد عثمان الميرغني لاشراكه في البرلمان ، قائلا "لا يوجد اي اتفاق سابق مع الاتحادي الاصل وليست هناك بيعه ، ونحن نبحث عن برلمان يمثل قوس قزح".

وبشان جدوي الحوار الوطني عقب الانتخابات، قال مساعد البشير ان الانتخابات ستكون اكبر دفعه للحوار القادم ، وقال "لا نزال نرجو من حمله السلاح ان يثوبوا الي رشدهم، وان الطريقه التي تعاملت بها الحركه الشعبيه يجعل من الصعوبه بمكان مشاركتنا في الحوار الا اذا غيرت الحركه طريقتها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل