المحتوى الرئيسى

بريطانية تنجو بإعجوبة من تسونامي 2004 وزلزال نيبال

04/30 11:31

من المعقول ان تنجو من كارثه طبيعيه اودت بحياه الاف الناس، رغم انك كنت بين هؤلاء الضحايا، فبالتاكيد فيه شيء من الحظ، لكن ان تنجو من كارثتين طبيعيتين، من بين اكبر الكوارث التي تعرض لها كوكبنا في السنوات الاخيره، وهما تسونامي 2004 وزلزال نيبال، واسفرتا عن مقتل عشرات الالاف من البشر، فهو الحظ بعينه.

هذا بالضبط ما حدث مع البريطانيه زوي ناش، البالغه من العمر 30 عاماً، التي وصلت نيبال في الاول من ابريل الجاري، وكانت تعيش مع اسره نيباليه في بلده باكتبور بوادي كاتمندو علي بعد 65 كيلومتراً من العاصمه كاتمندو.

فقد قالت ناش الاربعاء انها نجت باعجوبه من الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال السبت الماضي واسفر حتي الان عن مصرع ما يزيد عن 5 الاف شخص، والعدد مرشح للزياده مع استمرار اعمال البحث وازاله الانقاض.

واكدت ناش لصحيفه ديلي مايل البريطانيه انها "محظوظه"، وقالت "انني محظوظه بالتاكيد.. واشعر بانني احظي بنعمه لا تصدق للبقاء علي قيد الحياه".

واوضحت ناش انها كانت علي متن حافله عندما بدات الهزه الارضيه، واخذت الحافله تتمايل وانتاب الركاب الفزع، فقفزت من الحافله، حيث شعرت بالارض تتحرك تحت قدميها.

واضافت ان المباني كانت تتمايل وتتارجح، وعلت غيمه ضخمه من الغبار المكان الذي كانت تتواجد فيه، مشيره الي ان الخوف عم المكان، وبدا الناس يتعلقون ببعضهم بعضا.

وقالت انه خلال ساعتين بعد الزلزال كان الناس يتجمعون معاً، واوضحت انها تسمرت في مكانها طوال ساعتين ولم تكن قادره علي الحركه لهول الصدمه والاحداث التي اعقبت الزلزال.

وقالت انه يخشي ان نحو 200 شخصاً علي الاقل قضوا تحت انقاض المباني التاريخيه في منطقه باكتبور.

اما المره الاولي التي نجت فيها من كارثه حقيقيه، فكانت قبل 10 اعوام، عندما كانت ناش في زياره الي تايلاند.

واوضحت انها كانت تتنزه علي الشاطئ عندما هز زلزال هو بين الاعنف في التاريخ منطقه بالقرب من جزيره جاوه الاندونيسيه، وتسبب بموجات مد عاتيه "تسونامي" اسفرت عن مقتل اكثر من 200 الف انسان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل