المحتوى الرئيسى

بالصور.. تعرف على أبرز الأفلام التي قدمت «هتلر» في السينما العالمية

04/30 17:02

اليوم ذكري وفاه اشهر دكتاتور وجد في العالم الزعيم الالماني أدولف ألويس هتلر عام 1945, فقد ولد هتلر في النمسا، وكان زعيم حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف باسم الحزب النازى مؤسس النازيه .

حكم المانيا في الفتره ما بين عامي 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدوله في الفتره ما بين عامي 1933 و1945. وقد اختارته مجلة تايم واحدًا من بين 100 شخصيه تركت اكبر الاثر في تاريخ البشريه في القرن الـ20.

وفيما يلي سنعرض اهم الافلام التي قدمت شخصيه هتلر في السينما الامريكيه والعالميه:

فيلم ذا بنكر the banker وهو فيلم من انتاج تلفزيون سي بي اس عام 1982 ولا يزال يدرج في قائمه افضل 10 افلام عن هتلر، بسبب اداء الممثل أنتوني هوبكنز الذي اكتسب شهره في ادائه لشخصيات المجنونه والخارجه عن الطبيعه. وتدور قصه الفيلم حول نشات هتلر وصعوده في الاحزاب الالمانيه الي ان تولي مقاليد الحكم. وقد فاز هوبكنز بجائزه ايمي عن ادائه دور هتلر في هذا الفيلم.

وفيلم السقوط Downfall انتاج عام 2004 وهو فيلم نمساوي الماني من اخراج اوليفر هيرشبيجل. ويتناول الفيلم احداث العشره ايام الاخيره لحكم أدولف هتلر لألمانيا النازيه سنه 1945. الفيلم من بطوله برونو جانز واليكساندرا ماريا لارا.

وفيلم فالكري Valkyrie من انتاج 2008 اخراج براين سيجر تاليف كريستوفر ماك كويري وناثان الكسندر وبطوله توم كروزوكينيث براناه وبيل نيجي وجارسيا فان هوتين. بلغت ميزانيه الفيلم 90 مليون دولار فيما وصلت الايرادات الا اكثر من 200 مليون دولار. وتدور احداث الفيلم عن المانيا النازيه في الحرب العالمية الثانية,الفيلم يصور مؤامره 20 من يوليو من ضباط الجيش الاماني لاغتيال ادولف هتلر واستخدام عمليه فالكيري الوطنيه للطوارئ للسيطره علي البلاد.

فيلم "الديكتاتور العظيم" انتاج عام 1940 وهو اول فيلم ناطق لشارلي شابلن، وحمل انتقادا للديكتاتور هتلر والنازيه، ويقوم هتلر بدورين، الاول يهودي فقد الذاكره، والثاني شخصيه الديكتاتور ادينويد هينكل وهي محاكاه مباشره وساخره لهتلرويتضمن الفيلم حبكه فرعيه رومانيه مع بوليت جودارد.

فيلم "انتصار الاراده" هو فيلم من اخراج ليني ريفنستال، ويعتبر دعايه نازيه خالصه من بدايته الي نهايته، تم تصوير الفيلم اثناء مؤتمر الحزب النازي في نورمبرج 1934، ويصور ما يعتبره الموقع "عربده مطلقه للعقيده النازيه"، فاز الفيلم بالعديد من الجوائز، واستخدم العديد من التقنيات السينمائيه، وينظر اليه الان باعتباره احد اهم الافلام في كل العصور، وسرد الفيلم غير تقليدي، ويجيب الفيلم عمن يتساءلون حول هتلر والحزب النازي الذي استطاع اغواء الامه، وجعلهم يتبعون اهواءه وجنونه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل