المحتوى الرئيسى

ميار الببلاوي: الأعمال الخليجية تتناسب مع حجابي وأحلم بدور «الخنساء»

04/29 17:18

بدات كموديل اعلانات ثم انتقلت الي السينما والتلفزيون والمسرح، وعملت بشكل مكثف في التليفزيون، وشاركت في العديد من المسلسلات العربيه التي لاقت قبولا لدي المشاهد.

ومن ابرز اعمالها التليفزيونيه، “الامام النسائي، والإمام الشافعي، وابو حنيفه النعمان، وبريق في السحاب، واجنحه الشمس، وغيرها، اما عن افلامها فمنها، زوجتي والذئب، وصراع الحسناوات، وانذار بالطاعه، وديسكو ديسكو.

انها الاعلاميه ميار الببلاوي التي ارتدت الحجاب منذ فتره ليست بالقصيره، واعتزلت الفن ثم عادت وتالقت في تقديم البرامج الدينيه المتخصصه مثل واستبقوا الخيرات، والمراه في الاسلام.

كشفت في حوارها مع شبكه الاعلام العربيه “محيط” عن دراستها في معهد اعداد الدعاه والمعهد العالي للدراسات الاسلاميه في وقت واحد لعامين متتاليين، وقالت انها تؤمن بان ارتداء الحجاب فرض علي كل مسلمه.

حول مشاركتها في دراما رمضان المقبل، وتغيبها عن السينما في الفتره الاخيره، وتصريحاتها بشان ثوره 25 يناير وغيرها من الاسئله، كان لنا الحوار التالي مع الاعلاميه ميار الببلاوي.

لماذا لم نشاهدك الفتره الاخيره في السينما؟

بالرغم من مشاركتي في العديد من الافلام، الا ان السينما ليست من اولوياتي واهتماماتي، وارفض التعامل مع بعض المخرجين وادقق في اختياراتي.

ما رايك في مصطلح السينما النظيفه وهل انت معها ام ضدها ؟

انا من مؤيدي مصطلح السينما النظيفه، واتمني تطبيقها فمن المفترض ان تقدم السينما رسائل للمشاهدين تتضمن هدف ومتعه، وان تكون ايضا مصدر لادخال الفرحه والبسمه علي وجوههم، اما ما نشاهده حاليا ما هو الا سفه واثاره للغرائز وليس له علاقه بالسينما وانا اسميه “تجاره غير مشروعه”.

صورت فيلم «المول»، العام الماضي ولكنه لم يعرض حتي الان لظروف تخص الشركه المنتجه، والفيلم بطوله باسم سمره بعض الوجوه الشابه الاخري، وايضا فيلم «نصف دسته بنات» قمت بتصويره ولم يعرض حتي الان ايضا.

ما الذي دفعك للمشاركه في الاعمال السعوديه والكويتيه وهل جعلك هذا تتقنين اللهجه الخليجيه؟

الدراما الخليجيه اقرب لي بحكم انني فنانه محجبه، واجد نفسي في هذا اللون، كما ان العادات والتقاليد العربيه تحكم الملابس وحتي السيناريو وهذا ما افضله، كما اني لم اشعر بالغربه معهم بحكم سفري وتواجدي في دول الخليج وبالاخص السعوديه في فتره طفولتي، فاصبح من السهل التعامل معهم وتفهم عاداتهم وتقاليدهم.

واسعي من خلال مشاركتي في تلك الاعمال، لان اكون متواجده علي الساحه العربيه وليس المصريه فقط، فالممثل لابد له من الانتشار، وان يشارك علي النطاق العربي والخليجي كي يصل الي العالميه.

اخر اعمالي في الكويت مسلسل “سعد واخواته” من اخراج بشير الهواري وبطوله شهد الياسين وريم ارحمه، وفي السعوديه، شاركت الفتره الماضيه في اهم مسلسلين “اعمال السراب، وصراع الاجيال”.

هل اثرت صله القرابه بينك وبين رئيس الوزراء السابق حازم الببلاوى علي مشوارك الفني؟

لا لم تؤثر سواء بالسلب او بالايجاب، فانا اعتمدت علي نفسي منذ الصغر، واجتهدت واشتغلت علي حالي حتي وصلت الي هذه المكانه دون مساعده احد.

هل قلل الحجاب من ادوارك واختفائك عن الدراما المصريه وفتح لكي المجال امام تقديم البرامج اكثر ؟

انا لم اختفي لاني حريصه كل عام ان اطل علي جمهوري من خلال عمل بجانب برنامج.

لكن المشكله هي السيناريو الذي يتناسب مع حجابي، وكذلك سني، فالمعروف في الدراما ان الامهات هن من يلبسن الحجاب، وانا لم اصل لمرحله الامومه علي الشاشه.

ما الدور الذي تحلم ان تلعبه ميار الببلاوي؟

نفسي جدا جدا اقدم دور «الخنساء»؛ فانا اعشق هذه السيده المسلمه وهي الشخصيه الاقرب الي قلبي.

هل قللت تصريحاتك السابقه عن ثوره 25 يناير من شعبيتك؟

لا.. فانا مازلت عند رايي في ان ثوره 25 يناير انتفاضه شعبيه اعقبها خسائر كثيره ماديه ومعنويه وراح بسببها الكثير من الشهداء، وانا لا احبها وهذا رايي.

وما رايك في ثوره 30 يونيو؟

اري ان 30 يونيو هي الثوره الحقيقيه والتي صححت ما افسدته 25 يناير.

هل سنشاهد ميار الببلاوي رمضان المقبل ؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل