المحتوى الرئيسى

اكتشف.. 10 أعراض تنبئ بإصابة الرجال بالسرطان

04/29 16:06

يُعد السرطان من اكثر الامراض المزمنه التي اثبتت التجارب ان نسبه الشفاء منها ضعيفه جدًا، ولاشك ان اتباع نظام غذائي صحي يمكن ان يقلل من خطر الاصابه بالسرطان، لكن هناك عوامل اخري تلعب دورًا مهمًا في الاصابه به مثل، الجينات الوراثيه، او الممارسات الخاطئه من جانب المريض.

وتؤكد الدراسات ان عند انتشار مرض السرطان في الجسم يصعب علاجه، لذا يُعد الاكتشاف والتشخيص المبكر لمرض السرطان يسهم في تعزيز فرص الشفاء بشكل اكبر.

ويقدم موقع "Health line" 10 اعراض لمرض السرطان قد تصيب الرجال، واذا ظهرت يجب عليه استشاره الطبيب علي الفور..

التغيرات التي تحدث في الامعاء بين الحين والاخر امر طبيعي، لكن اذا تكررت مصاحبه معها اعراض اخري تشير الي اصابتك بـ"سرطان القولون او المستقيم" وهي: الاسهال المتكرر، والامساك الشديد، غازات في البطن، نزيف من فتحه الشرج او ظهور دم في البراز، الام في البطن، فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

قد يكون نزيف المستقيم علامه مبكره لسرطان المستقيم، فاذا كنت تواجه نزيف من المستقيم من خلال وجود دم في البراز، عليك استشاره الطبيب علي الفور.

سلس البول والتغيرات البوليه تكون علامه تنبؤك بـ" سرطان البروستاتا" وهو من اكثر الامراض المزمنه شيوعًا في الرجال الذين تتراوح اعمارهم 60 فيما فوق، واعراضه تسريبات وسلس البول، عدم القدره علي التبول، الشعور  بالاجهاد اثناء التبول.

الدم في البول قد يكون علامه علي وجود التهاب في المسالك البوليه، او مشكلات في البروستاتا؛ لذا يجب استشاره الطبيب علي الفور للتشخيص المبكر للحاله.

الام الظهر المستمره من الاسباب الاكثر شيوعًا وعلامه مبكره علي مرض سرطان العمود الفقري وهو من الامراض المزمنه التي تنتقل الي الرئه والبروستاتا، والحبل الشوكي، واجزاء اخري من الجسم.

السعال ليس حكرًا علي الاشخاص الذين يعانون من البرد او الحساسيه او المُدخنين، فالسعال المزمن المصحوب ببلغم دموي مع ضيق في التنفس، والام في الصدر علامه مبكره لسرطان الرئة، اذا لم يكن لديك اي اعراض اخري ذات صله مثل انسداد الانف، او الحمي، او الربو الشعبي.

سرطان الخصية لدي الرجال هي اقل شيوعًا من سرطان البروستاتا والرئتين والقولون، لكن هناك دلائل مبكره يجب ان لا نتجاهل تشير الي الاصابه بـ"سرطان الخصيه" مثل وجود كتل في الخصيتين، او فقدان النشاط الجنسي، او الشعور بالحرقان عند ممارسه الرياضه، اوالشعور بالام في اسفل البطن والفخذ والظهر.

الاجهاد سواء كان بدنيًا او نفسيًا له علاقه قويه باصابه الجسم بالامراض المزمنه، وتسبب بعض انواع مرض السرطان وخاصه سرطان القولون والمستقيم في الرجل، كما تُحفز نمو الاورام وتساعدها علي الانتشار والتكاثر في باقي مناطق الجسم.

9-  فقدان الوزن غير المبرر

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل