المحتوى الرئيسى

تعرف على "خالد اليوسف" رئيس ديوان المظالم السعودي الجديد

04/29 14:03

اصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، عده قرارات ملكيه هامه فجر اليوم، تضمنت تعيين الدكتور خالد بن محمد بن ناصر اليوسف رئيسًا لديوان المظالم برتبه وزير.

تنشر "الوطن"، السيره الذاتيه لـ"خالد اليوسف"، رئيس ديوان المظالم، بحسب وكاله الأنباء السعوديه:

ـ حصل علي بكالوريوس شريعه من جامعه الإمام محمد بن سعود الإسلاميه.

- حصل علي الماجستير من المعهد العالي للقضاء - شعبه الانظمه "قانون" (قسم السياسه الشرعيه) بجامعه الامام محمد بن سعود الاسلاميه، بتقدير ممتاز مع مرتبه الشرف، وكان مجال بحث التخرج في القانون والقضاء الاداري.

- رشح قاضيًا بديوان المظالم والتحق به في العام 2002.

- عمل قاضيًا في القضاء الاداري والقضاء التجاري والقضاء التاديبي والقضاء الجزائي بديوان المظالم، واصدر كمًّا من الاحكام المتنوعه بهذا الشان.

- راس عددًا من الدوائر القضائيه بديوان المظالم.

- عمل عضوًا في مكتب الشؤون الفنيه بديوان المظالم، المختص بابداء الراي واعداد البحوث والدراسات، وتصنيف الاحكام والمبادئ القضائيه، والاستشارات الفقهيه والقانونيه.

- عين مشرفًا عامًا علي مركز دعم القرار بديوان المظالم، المتضمن مكتب التطوير ورقابه الاداء، ومكتب المعلومات والتقارير، ومكتب التخطيط الاستراتيجي.

- اختير مشرفًا عامًا علي مكتب رئيس المحكمه الاداريه العليا.

- رشح عضوًا في اللجنه التحضيريه لدراسه واقتراح المتطلبات اللازمه لمباشره المحكمه الاداريه العليا لاختصاصاتها.

- راس لجنه الترقيات الوظيفيه ولجنه النقل الداخلي، واشترك في اللجان المشكله لمقابله المتقدمين للتعيين في السلك القضائي، ولجان المقابلات للتعيين في الوظائف الاداريه، واختير عضوًا في لجنه التدريب والتطوير، وضمن فريق عمل اعداد مسوده الخطه الاستراتيجيه ونظام اداره الاداء في ديوان المظالم، وضمن فريق اعداد خطه التنميه العاشره في الديوان، وضمن فريق العمل المشرف علي الارشفه الالكترونيه للاحكام القضائيه بالديوان، وضمن فريق تصنيف ونشر الاحكام الصادره من محاكم الديوان.

- اختير مدربًا قانونيًا معتمدًا لتدريب قضاه ديوان المظالم.

- عمل محاضرًا متعاونًا بقسم القانون الخاص بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود، كما تعاون في تدريس دبلوم المحاماه المقام في جامعه الامام محمد بن سعود الاسلاميه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل