المحتوى الرئيسى

تونس تهدد بسحب «باب المتوسط» من الإمارات

04/28 19:28

قال كاتب الدوله (نائب وزير)  للتجهيز في تونس، سامي النفزي، انه سيتم التفاوض مع مع شركه "سما دبي" الاماراتيه التي تشرف علي انجاز( تنفيذ) مشروع "باب المتوسط" حتي تحترم التزاماتها، مشيرا الي ان استمرارها في عدم الوفاء بهذه الالتزامات سيؤدي الي التخلي عنها ( الغاء الاتفاق)، والاتفاق مع مستثمر اخر.

واتفقت شركه " سما دبي" مع الحكومة التونسية في عام 2007، علي اشرافها علي تنفيذ مشروع" بابا المتوسط" الواقع في البحيره الجنوبيه لتونس، باستثمارات تصل الي نحو 25 مليار دولار، ومده تنفيذ تتراوح بين15 و20 عاما.

واضاف النفزي علي هامش زياره للمشروع المعطل الذي يطلق عليه ايضا "مدينه القرن" لمراسل الاناضول، ان هناك العديد من المستثمرين الاجانب سواء من قطر او السعوديه او من اوروبا وايضا تونسيين ابدوا رغبتهم في الاستثمار في هذا المشروع.

ويتواجد مشروع "باب المتوسط" الذي يمتد علي مساحه 1000 هكتار في قلب العاصمه علي بعد 200 متر من شارع الحبيب بورقيبه.

واوضح كاتب الدوله للتجهيز في تونس، ان الحكومه عازمه علي ايجاد حل لهذا المشروع الذي من المتوقع ان يوفر فرص عمل تتراوح بين 150 و 200 الف فرصه، ويهدف الي انشاء مدينه ضخمه متكامله عقاريا وسياحيا لتجذب شركات الاستثمار في افريقيا واوروبا وتساهم في جعل تونس مركزا للتكنولوجيا والمال والاعمال بالاضافه الي تشييد اعلي برج في افريقيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل