المحتوى الرئيسى

بالصور- في حادث جامعة القصيم.. مقتل مصري وتضارب في أعداد الضحايا

04/28 17:29

لقي مهندس مصري و6 عمال اسيويون مصرعهم، فيما احتجز اكثر من 50 عاملا اخرين، في انهيار سقف مبني تحت الانشاء بجامعه القصيم السعوديه.

الحادث وقع عصر الاثنين، بحسب وكاله الأنباء السعوديه، التي قالت ان امير منطقه القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، تفقد موقع الانهيار ووقف علي الاستعدادات الجاريه لانقاذ الضحايا.

ووجه بن عبدالعزيز بتشكيل لجنه عاجله لمناقشه حادث انهيار جزء من مبني المؤتمرات بجامعه القصيم، تتكون من "اماره المنطقه - جامعه القصيم - الدفاع المدني - الشؤون الصحيه"، ورفع تقرير عاجل.

اصدرت جامعه القصيم بيانا صحفيا نشرته عبر موقعها الرسمي علي الانترنت، قالت فيه ان " في تمام الساعه 2:45 من ظهر الاثنين انهار سقف جزء من مشروع مبني مركز المؤتمرات ( قيد الانشاء ) بالمدينه الجامعيه بالمليدا وذلك اثناء (صب) السقف الخرساني المسلح  لدائره قطرها 27م باحد اجزاء المشروع".

واضافت الجامعه " ويقدر – حسب احصاءات مقاول المشروع – عدد العماله المفقوده والمتوقع وجودها تحت الانقاض بـ (15) عاملاً بحسب الكشوفات الرسميه، وقد باشرت اداره المشاريع والصيانه بالجامعه والجهات المعنيه (الدفاع المدني – الهلال الاحمر – الشؤون الصحيه) الحادث وحتي اعداد هذا البيان تم استخراج 6 عمال مصابين  حيث تم نقلهم للمستشفيات لمتابعه حالتهم الصحيه والاطمئنان عليهم, فيما تم استخراج 7 جثث لعماله اسيويه ومهندس مصري، وما زال هناك عاملان مفقودان حتي اعداد هذا البيان، وما زال العمل جارياً للبحث عنهم عن طريق الدفاع المدني من خلال فرق فنيه مختصه".

تقارير صحفيه ذكرت ان تزايد اعداد المصابين بسبب عدم التزام العماله بوسائل السلامه من لبس الخوذه والسيفتي في الاطراف.

واظهرت الصور الملتقطه من الموقع عدم التزام عمال الانشاء باللباس الامن في مثل هذه المواقع، حيث يرتدي بعض العماله "الشماغ" علي راس في اهمال واضح في وسائل السلامه لمثل هذه المواقع – بحسب ما ذكرته قناه العربيه.

تضاربت الارقام الصادره عن العماله المحتجزه جراء الانهيار، فقال البيان الرسمي الصادر عن الجامعه نقلا عن مقاول المشروع ان عدد العماله المحتجزه يقدر بـ15 عاملا.

فيما ذكرت وكاله الانباء السعوديه (واس)، ان الاجهزه السعوديه تكثف جهودها لانقاذ 50 عاملا احتجزوا جراء انهيار في مركز المؤتمرات بجامعه القصيم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل