المحتوى الرئيسى

رغم حملات قتله.. رصد ذئب رمادي بولاية أوريجون الأمريكية

04/28 15:31

 قال مسؤولون بولايه اوريجون لدي هيئه الاسماك والحياة البرية الامريكيه يوم الاثنين انه تم رصد ذئب رمادي نادر وهو يحوم بمحميه وذلك بعد ايام من اصدار المسؤولين امرا باجراء مراجعه من شانها ان تقلل من مستوي حمايه الولايه لهذا الكائن الذي اوشكت اعداده علي الاندثار.

وقالت ميشيل دينيهي المتحدثه باسم اداره الحياه البريه بالولايه ان الذئب ولد قبل نحو عامين في احدي محميات الولايه وظل يعيش في ولايه واشنطن حتي فتره قريبه.

وتم رصد هذا الذئب من خلال موجات اللاسلكي عبر القمر الصناعي المتصل بطوق حول رقبته وهو ثالث ذئب من نوعه يرصد بوسط اوريجون منذ عام 2013 ويقول مسؤولو الحياه البريه ان ثمانيه ازواج علي الاقل قادره علي التناسل من الذئب الرمادي قد انجبت صغارا بالولايه في السنوات الاخيره.

كانت الذئاب الرماديه -التي تستوطن في ولايه اوريجون اصلا لكن اعدادها تراجعت نتيجه حمله لابادتها في مطلع القرن العشرين- قد عادت لاول مره الي المنطقه عام 2008 وانتشرت لتشمل عده مناطق في الولايه الواقعه في شمال غرب الولايات المتحده وتطل علي المحيط الهادي.

وقال روس مورجان منسق اعداد الذئاب الرماديه بالولايه في بيان: "انها قصه نجاح، منذ فتره ليست بالبعيده لم نكن نعرف بوجود ذئاب في اوريجون والان لدينا الكثير منها، والان فان اعدادها اخذه في الزياده علي الوجه الاكمل".

ودفع التزايد السريع في اعداد الذئب الرمادي لجنه الاسماك والحياه البريه بالولايه الي اجراء اقتراع يوم الجمعه الماضي لوضع خيارين لتخفيف الحمايه التي تفرضها الولايه وفقا لقانون الانواع المهدده بالانقراض هما: "اما تقييد وجودها في منطقه وسط الولايه وشرقها -وهي المناطق التي توجد بها هذه الذئاب بكثره- واما علي مستوي الولايه بالكامل".

وقالت دينيهي انه وفقا لكل من الخيارين فان القانون الاتحادي سيواصل تقييد صيد الذئب الرمادي في غرب ولايه اوريجون، لكن زياده اعداد الذئب الرمادي تستلزم مراجعه القيود المفروضه علي هذه الحيوانات بالولايه والمتعلقه بالمضايقه المستمره لهذه الحيوانات او قتلها بسبب الخطر الذي تمثله علي الثروه الحيوانيه.

وتسعي جمعيه مربي الماشيه في اوريجون حثيثا لادخال تعديلات علي قوانين الولايه تتيح لاعضائها اطلاق الرصاص علي الذئاب التي تهدد الثروه الحيوانيه بالخطر وربما تتضمن التعديلات المقترحه حذف البنود الخاصه بحمايه انواع الذئب الرمادي من الانقراض.

وقالت جماعات يمثلها المركز الغربي لقانون البيئه ان وكاله هيئات الحياه البريه الامريكيه تقوم بصوره عشوائيه بقتل وحبس وتسميم الحيوانات من اجل خدمه الصناعات الزراعيه كما انها لم تقم بصوره متعمقه باجراء تحليل لانشطتها وفقا لمقتضي القانون الامريكي.

2015-04-28 15:31:06 | محمود نبيل

2015-04-28 15:20:14 | ساره رضا

2015-04-28 15:14:32 | محمود نبيل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل