المحتوى الرئيسى

السعودية تعتقل المشتبه فيه الثاني بقتل شرطيين

04/28 13:32

اعلنت وزاره الداخليه السعوديه اعتقال المشتبه فيه الثاني بحادثه قتل شرطيين شرق الرياض وقعت قبل ثلاثه اسابيع. ياتي ذلك بعد ايام من القاء الجهات الامنيه القبض علي المتهم الرئيسي في الهجوم واعترافه بتنفيذه امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر من تنظيم الدوله الاسلاميه.

ونقلت وكالة الأنباء الرسميه السعوديه عن بيان للمتحدث الامني للداخليه ان الجهات الامنيه اعتقلت المدعو نواف شريف سمير العنزي المكني (برجس) فجر اليوم الثلاثاء بعد ما وصفتها بعمليات بحث دقيقه وموسعه علي ضوء معلومات قادت الي تحديد مخبئه باحد المخيمات في محافظة رماح شمال شرق الرياض.

واشار البيان الي ان المشتبه فيه بادر باطلاق النار تجاه رجال الامن، فتم الرد عليه لشل حركته ما اسفر عن اصابته واعتقاله، موضحا ان رجال الامن لم يتعرضوا لاي اذي خلال المواجهه.

وكانت الداخليه اعلنت يوم الجمعه الماضي اعتقال المشتبه فيه الاول، في الهجوم شرق الرياض، المدعو يزيد بن محمد عبد الرحمن ابو نيان.

وفي بيان سابق، دعت الداخليه العنزي للرجوع الي الحق وتسليم نفسه، واشارت الي انها خصصت مكافاه ماليه مقدارها مليون ريال مكافاه لمن يدلي بمعلومات تفيد في القبض عليه، محذره في الوقت ذاته كل من يتعامل معه او يقدم له اي نوع من المساعده او يخفي معلومات تدل عليه.

واشارت الوزاره بعد القبض علي ابو نيان الي انه اقر بفعلته، وكشف ان تنظيم الدوله طلب منه البقاء بالداخل للاستفاده من خبراته في استخدام الاسلحه وصناعه العبوات الناسفه والتفخيخ وصناعه كواتم الصوت لتنفيذ مخططاتهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل