المحتوى الرئيسى

آل باتشينو الأسطورة ومدرسة الأداء المتفردة.. أجمل "فاقد بصر" يرقص التانجو فى فيلم Scent of a Woman.. حلّق مع براندو ودى نيرو فى The Godfather.. كل هذا السحر ولم يحصل على الأوسكار سوى مرة واحدة

04/28 06:16

النجم العالمي ال باتشينو الاسطوره واحد من اعظم عظماء السينما العالميه، ولد في 25 ابريل 1940 في برونكس نيويورك لاسره ايطاليه امريكيه، واسمه الحقيقي الفريدو جيمس باتشينو، كان منذ صغره وهو شغوف بمجإل ألتمثيل والمسرح ذلك الشغف الذي ال به الي ما هو عليه الان من مكانه كبيره في عالم السينما، يعتبر اجمل "فاقد بصر" يرقص التانجو في فيلم Scent of a Woman.

للنجم العالمي ال باتشينو عدد كبير من الاعمال السينمائيه التي يطلق عليها انها الاعمال العظيمه، رصدها موقع NEW YORK DAILY NEWS بمناسبه عيد ميلاده الـ75، حيث رصد الموقع مجموعه من الافلام تلخص مسيرته المهنيه والفنيه العظيمه، اولها فيلم The Godfather انتاج عام 1972، وتدور احداثه حول "فيتو كورليوني" حول رب عائله كورليوني احدي اقوي عائلات المافيا الايطاليه في نيويورك، والمتورطه باعمال اجراميه مختلفه كاداره نوادي القمار والبغاء والكحول، الا ان علاقات دون فيتو كورليوني بشخصيات سياسيه مهمه قد منحته نفوذا قويا جعلت عائلته من الصعب المساس بها علي كل المستويات، وهو العمل الذي حلق فيه مع مارلون براندو وروبرت دي نيرو، حيث قدما اداء ساحرا وتنافس لتقديم فيلم يعد من اهم كلاسيكيات السينما العالميه، ويدرس في اكاديميات السينما، كما وصفته الناقده علا الشافعي.

الفيلم حصد 6 جوائز اوسكار لاحسن فيلم واخراج وسيناريو ماخوذ عن عملي ادب وممثل مساعد وتنسيق مناظر وموسيقي، كما ترشح لخمس جوائز اوسكار اخري.

وقدم ايضا عددا من الافلام ومنها Dog Day Afternoon عام 1975، و The Panic in Needle Parkعام 1971، و Serpico عام 1975، و And Justice For All عام 1980، وGlengarry Glen Ross عام 1992، وDonnie Brasco عام 1997، و The Insider عام 1999، و Chinese Coffee عام 2000، وفيلم Scent of a Woman عام 1992، و Carlito's Way.

الا ان فيلم Scent of a Woman يعتبر واحدا من اعظم افلام ال باتشينو، حيث حصل عن دوره بالفيلم عن جائزه الاوسكار افضل ممثل، حيث جسد دور الكولونيل المتقاعد فرانك سليد الذي فقد بصره اثناء الخدمه في جيش الولايات المتحده، وعلي الرغم من اقامته مع اقاربه الا انه منعزل عنهم بعض الشيء، كما انه يحتاج الي مرافق له لمساعدته في امور حياته الشخصيه.

ورغم وصول ال باتشينو الي عمر الـ75 الا انه لا يزال قادرا علي العطاء، حيث يقوم بتصوير فيلمه Beyond Deceit حيث يجسد شخصيه رجل يدعي Abrams، ويشارك في بطوله الفيلم Josh Duhamel وAnthony Hopkins ومن اخراج Shintaro Shimosawa.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل