المحتوى الرئيسى

3 أفلام يعاد عرضهم خلال شهر مايو

04/27 21:38

يعرض مركز ربع السلام الثقافي فيلم "الرجل الطائر- brid men"، في تمام السابعه مساء الثاني من مايو المقبل. يحكي الفيلم قصه نجم هوليوودي، اشتهر بتجسيد شخصيه رجل خارق، يحاول استعاده مجده من خلال مسرحيه هو بطلها. الفيلم انتاج امريكي ويقدم كوميديا سوداء، من اخراج اليخاندرو غونزاليز ايناريتو، الذي شارك في كتابته وانتاجه.

الفيلم بطوله مايكل كيتون وايما ستون وإدوارد نورتون وأندريا ريسبوروج، وأيمي رايان وزاك غاليفياناكيس ونعومي واتس، كما انه ترشح لـ9 جوائز أوسكار، حصد منها 4 جوائز، وهي "افضل فيلم - افضل مخرج - افضل نص اصلي - افضل تصوير سينمائي".

فيما يعرض مركز درب 1718 فيلم "البحث عن شوجار مان"، في الثامنه مساء 5 مايو المقبل. يحكي الفيلم  قصه حقيقيه لسيكستو رودريجيز، الذي كان يسجّل البوما في اواخر الستينيات، ولم يحصل علي اي تقدير من الولايات المتحده، واختفي بعدها وسط شائعات عن انتحاره وهو علي المسرح. لكن نسخه مُقرصنه من البومه وصلت الي جنوب افريقيا وقت الابارتايد، لتصبح ظاهره موسيقيه علي مدار العقدين التاليين.

 يتابع الفيلم قصه اثنين من مُحبي سيكستو رودريجيز بجنوب افريقيا، يبحثان عما حدث لبطلهما وتقودهما تحقيقاتهما الي قصه غير عاديه تفوق في استثنائيتها الاساطير التي تُروي عن رودريجيز.

حصل مالك بن دجلول مخرج الفيلم علي العديد من الجوائز، ويذكر انه مخرج افلام تسجيليه وصحفي سويدي، مارس التمثيل في طفولته.

فيما يعرض Astronomy Club، الفيلم الامريكي الشهر "انتر سلتر"، للمخرج كيرستوفر نولان، الخامسه مساء 4 مايو المقبل. الفيلم مجموعه من مستكشفي الفضاء يبداو رحله الي خارج المجره عبر ثقب دودي wormhole، ما ينتظرهم علي الجهه الاخري، وهو نظام شمسي اخر به ثقب اسود يدور حول الشمس، ليبدا سباقهم ضد الفضاء والزمن لاتمام مهمتهم.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل