المحتوى الرئيسى

بالصور- روبرت دي نيرو وأبطال فيلم العصابات الشهير Goodfellas يجتمعون في "يوبيله الفضي"

04/27 18:40

اجتمع ابطال فيلم العصابات الشهير للتسعينيات Goodfellas من بطوله روبرت دي نيرو في ختام مهرجان "ترايبيكا" السينمائي السبت 25 ابريل الجاري في مدينة نيويورك الامريكيه، بمناسبه مرور 25 سنه علي عرضه الاول.

وحضر من نجوم وابطال الفيلم روبرت دي نيرو، وراي ليوتا، وبول سورفينو، ولوراين براكو، وديبي مازار، فيما تغيّب عن الحضور النجم جو بيشي، ومخرج العمل مارتن سكورسيزي بسبب انشغاله بتصوير احد الاعمال الفنيه في تايوان.

وعوّض المخرج مارتن سكورسيزي غيابه عن احتفاليه فيلم Goodfellas بتسجيله لرساله فيديو قصيره عرضت في مهرجان "ترايبيكا"، والتي كشف فيها ان الفيلم قوبل في بدايه عرضه السينمائي بانتقادات حاده، وخاصه من بعض الايطاليين المقيمين في امريكا، اذ يتمحور العمل حول رجال عصابات "المافيا" الايطاليه.

واشار سكورسيزي انه مُعتاد علي دخول مطعم ايطالي في امريكا، ولكن بعد عرض فيلم Goodfellas فوجئ بمنعه من الدخول بامر من صاحب المطعم، اعتراضا منه علي ما قدمه الفيلم من اساءه للايطاليين ومن سخريه من عاداتهم، بحسب رايه.

وادار مقدم برنامج The Daily Show الشهير جون ستيوارت لقاء مفتوح مع ابطال فيلم Goodfellas باحتفاليته الخاصه في ختام مهرجان "ترايبيكا".

وافصح احد نجوم الفيلم ريا ليوتا في اللقاء المفتوح ان المشهد الفكاهي "Do I Amuse You" الذي جمعه مع النجم جو بيشي جاء مرتجلا من جانب الاخير، وان بيشي استوحاه من موقف شخصي تعرض له في حي "كوينز".

شاهد جو بيشي وراي ليوتا في مشهد "Do I Amuse You" الارتجالي من فيلم Goodfellas

وعوّض روبرت دي نيرو غياب جو بيشي عن حضور احتفاليه فيلم Goodefellas الخاصه بقراءه رساله كان كتبها للجمهور، والتي ضمّت كلها شتائم بذيئه، في اشاره منه الي كميه السباب التي القاها بيشي طوال مده عرض الفيلم.

وقال دي نيرو للجمهور ممازحا: "ساترجم لكم رساله جو بيشي، وهي: "اسف يا بوب، لن اتمكن من حضور الاحتفاليه، احبكم جميعا، ولكم كل حبي. جو بيشي".

وتجدر الاشاره ان جو بيشي نال عن تجسيده لشخصيه رجل العصابات ذو الميول العنيفه والعصبيه "تومي" جائزه الاوسكار الوحيده طوال مشواره الفني.

واحداث فيلم Goodfellas مستوحاه عن احداث واقعيه، حول قصه صعود ذو الاصول الايرلنديه "هنري هيل" في عالم الجريمه المنظمه، ونهايه بان يصبح واشيا للشرطه والمباحث الفيدراليه، بعد ان شعر بان حياته مهدده بالخطر من جانب رفاقه".

ويلعب روبرت دي نيرو وبول سورفينو في فيلم Goodfellas رفيقي "هنري هيل" او راي ليوتا في عالم الجريمه، فيما تلعب لورين براكو دور زوجته "كارين"، اما ديبي مازار فتلعب دور عشيقته.

وشهدت الاحتفاليه الخاصه بكلاسيكيه Goodfellas بمناسبه "يوبيله الفضي" عرض نسخه منقحه منه ضمت لقطات جديده، واعدها المخرج مارتن سكورسيزي، والتي تجاوب معها الجمهور بحماس شديد، خصوصا في بعض مشاهده الشهيره.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل