المحتوى الرئيسى

عمال مصر يتعهدون للرئيس ببذل العطاء ووقف الإضراب ودعم الاقتصاد

04/27 20:26

القاهره -ا ش ا :

اعلن السيد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وقوف عمال مصر خلف قياده الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال خريطه المستقبل لمصر وشعبها، مشيدا بكلمه الرئيس خلال الاحتفال بعيد العمال اليوم.

واضاف المراغي، في تصريحات له اليوم الاثنين، ان العمال جددوا العهد للرئيس السيسي، من خلال وثيقه جديده اعدها الاتحاد في عيد العمال تمثل ميثاق الشرف من العمال الي الرئيس، مشيرا الي ان ميثاق الشرف العمالي يؤكد تعهد العمال للرئيس السيسي بالعمل علي بذل اقصي الجهود للاسهام في تدعيم مسيره التنمية الاقتصادية والاجتماعيه الشامله التي تعيشها مصر، ورفض الاضراب، مع الالتزام بالحوار الاجتماعي، وتجديد العهد بدعم ما اسفر عنه مؤتمر دعم وتنميه اقتصاد مصر.

ونوه المراغي، بان ميثاق الشرف العمالي يؤكد ايضا دور الحركة العمالية في الدفاع عن حقوق العمال ومطالبهم المشروعه والعطاء للوطن علي امتداد تاريخها الحافل، والذي تمتد جذوره لاكثر من مائه عام وعدم محاوله الخروج عن الشرعيه والقانون، مشيرا الي ان عمال مصر كانوا في طليعه فئات المجتمع احتراما للشرعيه والقانون بعيدا عن الانحياز السياسي او الديني، وكانت هذه النقابات التي تحترم القانون وتطبقه تدرك جيدا ان تحقيق مصالح العمال لا يتم الا في ظل الاستقرار والسلام الاجتماعي.

وبحسب الميثاق، فان وطنيه وانتماء عمال مصر ليست محل مزايده او تشكيك، لانهم كانوا دوما دروعا للدفاع عن مصر ضد الهيمنه الاجنبيه، ولا يمكن ان يكونوا في يوم من الايام معول هدم لاستقرار مصر التي تكن لهم كل التقدير والاعتزاز.

كما يشدد الميثاق، علي ان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو الممثل الشرعي والوحيد لجميع عمال مصر علي اختلاف انتماءاتهم الحزبيه التي لا مكان لها داخل المنظمات النقابيه، لان الاتحاد العام يرفض رفضا قاطعا تسييس العمل النقابي.

ويشير الميثاق الي ان عمال مصر يؤمنون بان ما افرزته المتغيرات والتحولات الاقتصاديه والاجتماعيه علي كافه المستويات الوطنيه والقوميه والاقليميه والدوليه من واقع جديد تتطلب التكيف والمواءمه وبذل المزيد من الجهود لاستيعاب هذه المتغيرات وتجنب اثارها السلبيه والعمل علي استثمار ايجابياتها قدر الامكان.

واضاف المراغي، ان عمال مصر اجمعوا، مع مختلف فئات الشعب، علي انتخاب السيد عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهوريه، كما اجمعوا علي بذل اقصي الجهود للاسهام في تدعيم مسيره التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه الشامله التي تعيشها مصر، ويعلنون رفض الاضراب ويؤكدون التزامهم بالحوار الاجتماعي مع الحكومه واصحاب الاعمال كاليه لتحقيق العدالة الإجتماعية والاستقرار وترسيخ مفاهيمه والعمل علي تذليل العقبات التي تحول دون تنفيذه، والتاكيد علي اهميه شمول الحوار لكافه القضايا والمستويات لضمان استقرار علاقات العمل وسياده الامن والسلم الاجتماعي.

واشاد الميثاق العمالي، بمبادرات الرئيس، لاصلاح المصانع المتوقفه او المتعثره بالاستعانه بخبرات الدول التي شيدت هذه المصانع بهدف اعاده تشغيلها، والتزام الرئيس بتنفيذ استحقاقي خارطه المستقبل وهما تعديل الدستور وانتخاب سيادته لقياده سفينه الوطن الي بر الامان والاعداد لاجراء انتخاب برلمان جديد، كما يقدر العمال ما حظيت به مصر من احترام العالم وتقديره لعودتها لممارسه دورها الريادي علي مختلف الاصعده القوميه والاقليميه والدوليه.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل