المحتوى الرئيسى

​​بالصور.. محافظ الأقصر يستمع لمشاكل أهالي قرية الشغب خلال اليوم المفتوح

04/27 17:04

جانب من لقاء محافظ الاقصر باهل القريه

استمع محمد بدر، محافظ الاقصر، لمشاكل اهالي قريه الشغب خلال اليوم المفتوح الذي عقده بالقريه واستمر لـ 5 ساعات.

واشتكي الاهالي من نقص عدد الاطباء في الوحدات الصحيه وتدني مستوي الخدمات والمرافق بالقريه، وينتشار النمل الأبيض بعدد من المنازل، وسوء حاله المزلقانات، وارتفاع قيمه ايجارات اسكان الشباب بالقريه، والتي تبلغ 480 جنيه شهريًا، ونقص حصه القريه من اسطوانات البوتاجاز، مشيرين الي انهم يقومون بشراء الاسطوانه الواحده بـ35 جنيه من تجار السوق السوداء .

وطالب الاهالي بترميم مدرسه عمر بن الخطاب، وتخصيص قطعه ارض لانشاء مدرسة ثانوية زراعيه، وتطوير مدرسه الدبابيه وتحويلها لتعليم اساسي، وانشاء مكتب بريد بقريه الدبابيه؛ بدلا من عناء الذهاب لمكتب بريد الشغب وتخصيص نقطه شرطه وتطوير مراكز شباب الشغب وحاجر الشغب والمعلا .

كما طالب الاهالي باستغلال منطقه محميه الدبابيه؛ كمزار سياحي بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب، ورصف طريق مدخل قريه المعلا حتي المعهد الازهري، كما بحثوا عدد من المشاكل الخاصه بمشروع مد خطوط، واحلال وتجديد شبكات المياه المعطله منذ عام 2006 في قريه المعلا ومشاكل التموين وتطبيق منظومه الخبز وتوزيع الاسطوانات.

و اشاد عدد من الاهالي بمنظومه الخبز، واكدوا انها قضت علي كثير من المشاكل مؤكدين ان معوقات تطبيقها من اصحاب المخابز وبعض مفتشي التموين.

من جانبه وعد بدر؛ بحل جميع هذه المشاكل وفق جدول زمني محدد، مشيرا الي الجهود التي تبذل لعلاج مشكله نقص الاطباء التي تعاني منها المحافظه عن طريق توفير اطباء للوحدات الصحيه حيث تم مخاطبه وزاره الصحه لزياده عدد الاطباء وسيصل المحافظه 70 طبيب جديد يساهمون في حل ازمه نقص الاطباء بالوحدات الصحيه بالقري وزياده عدد الورديات بها.

وفيما يتعلق بمشاكل قطاع التموين وجه المحافظ رئيس مدينه اسنا محمد سيد بتنظيم عمليه توزيع الاسطوانات بالتنسيق مع التموين والوحده المحليه للقريه.

وقال رئيس المدينه انه سيتم عمل كشوف باسماء اهالي القريه تضمن حصول كل مواطن علي الاسطوانه من شاحنه النقل مباشره وذلك لضبط عمليه التوزيع وضمان حصول كل مواطن علي اسطوانه البوتجاز بسعر مناسب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل