المحتوى الرئيسى

بالصور.. ننشر تفاصيل اليوم المفتوح جنوب الأقصر والشباب يشتكون سوء حالة المزلقانات وارتفاع الإيجارات

04/27 16:48

شكا عدد من الشباب بقريه الشغب بمدينه اسنا جنوب الاقصر، من سوء حاله المزلقانات وارتفاع قيمه ايجارات اسكان الشباب بالقريه والتي تبلغ 480 جنيها شهريا.

جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال اللقاء الذي عقده محمد بدر محافظ الاقصر في اليوم المفتوح "يوم المواطن" بقريه الشغب بمدينه اسنا وذلك في اطار اللقاءات الجماهيريه التي يعقدها المحافظ بصفه دوريه للتعرف علي مطالب واحتياجات المواطنين عن قرب وبحث مشاكلهم ووضع حلول لها.

استمع المحافظ لاكثر من 5 ساعات لمطالب المواطنين المتعلقه بمشاكل في ملفات الصحه والتعليم والمرافق والاسكان والبنيه التحتيه.

واستعرض الاهالي عدد من المتطلبات الخاصه بتشغيل مستشفي الشغب ونقص عدد الاطباء في الوحدات الصحيه وترميم مدرسه عمر بن الخطاب وتخصيص ارض لانشاء مدرسه ثانويه زراعيه وتطوير مدرسه الدبابيه وتحويلها لتعليم اساسي وانشاء مكتب بريد بقريه الدبابيه بدلا من عناء الذهاب لمكتب بريد الشغب وتخصيص نقطه شرطه وتطوير مراكز شباب الشغب وحاجر الشغب والمعلا.

واشاروا الي تدني مستوي الخدمات والمرافق بالقريه وانتشار النمل الابيض بعدد من المنازل، كما طالبوا باستغلال منطقه محميه الدبابيه كمزار سياحي، بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب ورصف طريق مدخل قريه المعلا حتي المعهد الازهري.

كما بحثوا عدد من المشاكل الخاصه بمشروع مد خطوط واحلال وتجديد شبكات المياه المعطل منذ عام 2006 في قريه المعلا ومشاكل التموين وتطبيق منظومه الخبز وتوزيع الاسطوانات.

حيث اشاد عدد من الاهالي بمنظومه الخبز واكدوا انها قضت علي كثير من المشاكل مؤكدين ان معوقات تطبيقها من اصحاب المخابز وبعض مفتشي التموين واشاروا الي ان حصه اسطوانات البوتاجاز لم تصرف بالكامل وانهم يقومون بشراء اسطوانه البوتاجاز بمبلغ 35 جنيه من " السريحه".

من جانبه اشار المحافظ الي اتخاذ خطوات جاده لتشغيل مستشفي الشغب والتي تم انشاؤها منذ عام 1998 لافتا الي انه تم التنسيق مع وزاره الصحه لبحث اعاده طرح المبني او استكماله مع المقاول الحالي كما تم تدبير مبلغ مليون جنيه للمستشفي حتي يتم الانتهاء من انشاءاتها وتجهيزها من قبل وزاره الصحه.

ولفت الي انه تم مخاطبه وزاره الصحه لزياده عدد الاطباء وسيصل المحافظه 70 طبيب جديد، يساهمون في حل ازمه نقص الاطباء بالوحدات الصحيه بالقري، وزياده عدد الورديات بها.

وفيما يتعلق بالتموين وجه المحافظ رئيس مدينه اسنا محمد سيد بتنظيم عمليه توزيع الاسطوانات بالتنسيق مع التموين والوحده المحليه للقريه, وقال رئيس المدينه انه سيتم عمل كشوف باسماء اهالي القريه تضمن حصول كل مواطن علي الاسطوانه من شاحنه النقل مباشره وذلك لضبط عمليه التوزيع وضمان حصول كل مواطن علي اسطوانه البوتاجاز بسعر مناسب.

واشار مدحت جعفر وكيل وزاره التموين الي توزيع الدقيق للراغبين في صرفه، ابتداء من اول شهر مايو، حيث تم توفير اكبر كميه لمدينه اسنا 850 طن خلال هذا الشهر.

وحول ارتفاع اسعار ايجارات مساكن الشباب، اشار رئيس الوحده المحليه لقريه الشغب، الي وجود مقترح يتم دراسته بوزارة الإسكان يقضي بزياده مده دفع الايجار الي 20 سنه، وذلك لتقليل قيمته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل