المحتوى الرئيسى

كارولين اميرة موناكو:لا محظورات في الأزياء هذا العام

04/27 11:05

اكدت كارولين اميره موناكو العضو في لجنه تحكيم لاختيار مصممين شباب في مهرجان ايير في جنوب شرق فرنسا في مقابله مع وكاله

(بيروت-mbc.net)  اكدت كارولين اميره موناكو العضو في لجنه تحكيم لاختيار مصممين شباب في مهرجان ايير في جنوب شرق فرنسا في مقابله مع وكالة فرانس برس انها تعارض "الاملاءات" في مجال الموضه معربه عن سعادتها بسبب "الحريه" التي يتمتع بها جيلها في مجال الملابس.

واكدت اميره هانوفر ابنه غريس كيلي والامير رينيه العضو في لجنه التحكيم ضمن المهرجان الدولي للموضه والتصوير في ايير "يجب الا نخشي ارتكاب هفوه في مجال اختيار الملابس انا ضد الاملاءات في مجال الموضه".

ويعتبر هذا المهرجان منصه انطلاق دوليه للمصممين الشباب والمصورين. ويرئس دورته الثلاثين الراهنه المصمم العالمي كارل لاغرفيلد.

وقالت الاميره في مقابله مع وكاله فرانس برس "في السابق كان ينبغي احترام مبادئ وكانت ثمه محظورات لم تعد قائمه اليوم فكان ينبغي مثلا عدم انتعال حذاء ابيض بعد الاول من ايلول/سبتمبر او عدم وضع مجوهرات مصنوعه من الماس قبل الساعه الخامسه من بعد الظهر. كما كان ينبغي ان تكون حقيبه اليد متناسقه مع الحذاء وكان ممنوعا الخروج من دون اعتمار قبعه ووضع قفزات. كانت هناك قواعد صارمه اما الان فلدينا حريه كبيره".

واوضحت "والدتي (الاميره غريس) لم ترتد سروال جينز في حياتها".

واضافت الاميره التي ارتدت سروالا كحليا واسعا من تصميم دار "سيلين" ووضعت نظارات "شانيل"، "كان جيلي ربما الاول الذي يتمتع بحريه علي صعيد الموضه واللباس".

وتابعت تقول "فللمره الاولي باتت هناك ملابس للشباب في نهايه الستينات ومطلع السبعينات. اما قبل ذلك فكانت الفتيات يخضعن لقوالب معينه مثل امهاتهن".

وعند سؤالها عن اسلوبها الخاص لا سيما وان عدسات المصورين تلاحقها علي الدوام، اكدت الاميره كارولين "لا اعرف ان كان لدي اسلوب خاص بي فعلا، لكن الممتع في الامر هو امكانيه التغيير. فهذا رهن بالمناسبه، فثمه ملابس للعمل وملابس لمناسبات اخري. لكن ينبغي ان اعترف اني ابحث دوما عن الراحه!".

واضافت الاميره "لا يمكن فصل الموضه عن الحقبه المرتبطه بها ينبغي عدم الظن انها امر سطحي".

لا تحضر الاميره كارولين الكثير من عروض الازياء الا انها سعيده بمشاركتها في لجنه التحكيم التي ترئسها فيرجيني فيار مديره استديو التصميم في دار "شانيل" وهي من صديقاتها منذ فتره طويله.

واوضحت "تحمست كثيرا للفكره فهي مناسبه لاكتشاف مواهب ناشئه ومتابعتها عن كثب". وقد حضرت الجمعه مع بقيه اعضاء لجنه التحكيم العرض الاول للمجموعات التي قدمها عشره مصممين وصلوا الي المرحله النهائيه معربه عن "اعجابها" الكبير بالنتائج.

وقد تم اختيار عشره مصممين شباب وعشره مصورين من تسع جنسيات مختلفه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل