المحتوى الرئيسى

تخافين من الإبرة؟ إختراع ثوري في خدمتك!

04/27 02:11

مهما اختلف اسلوب حياتنا وتفاوت المستوي الصحيّ ما بيننا، لا بدّ من ان ياتي يومٌ يحتم علينا التعرّض لوخزه الابره، ان لاجراء فحوصات دم، او تلقّي ادويه بشكل حقن. ولكن ذلك الاجراء، الطبيعي للبعض، لا يمرّ بكلّ بساطه وسلاسه علي شريحه كبيره من الاشخاص، وذلك بسبب خوفٍ شائع ما بين مختلف الفئات العمريّه، الا وهو التخوف من الابره او الحقنه.

في هذا السياق، اختراع ثوري يبشّر بانتهاء حقبه الخوف هذه بشكل نهائي، وذلك في المستقبل القريب؛ اذ يعمل فريق من العلماء من جامعه Rice University في هيوستون علي ابتكار يساعد علي تخدير البشره لحوالي مدّه 60 ثانيه، اي الوقت الكافي للخضوع الي حقنه من دون اي الم!

هذه الاداه الذي اطلق عيلها اسم Comfortably Numb، تعمل بالمبدا علي تفاعل كيميائي سريع، من شانه ان يبرّد البشره في اقلّ من دقيقه، وبالتالي تخديرها تماماً لوقت قصير دون الحاجه لادويه مختصّه. ففي حين انّ هذا الموضوع سيشكلّ خبراً رائعاً لنسبه 20% من المجتمع، اي الذين يعانون من الخوف من الحقن، الّا وانّ توفّر هذا الاختراع سيتّخذ القليل من الوقت الاضافي، حيث انّه ما زال قيد التجربه والتطوير.

والجدير بالذكر انّ تكلفه هذه الاداه لن تتخطّي الدولارين، ما يجعل منها طريقه سهله ومتاحه للجميع من دون اي عواقب ماديّه.

ويشير مخترعو هذه الاداه الي انّها لن تساعد فقط الاشخاص المصابين بالخوف من الابره، انّما هي فعاله ايضاً في مجال الوشوم (التاتو) كما ثقب الاذنين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل