المحتوى الرئيسى

تواصل احتجاز فلاحي "سرسو" لحين وصول التحريات

04/27 13:21

امرت نيابه طلخا بمحافظه الدقهليه - اليوم الاثنين - باحتجاز فلاحي قريه سرسو المقبوض عليهم وعددهم 23 مزارعًا واثنين من المتضامنين من اعضاء حزب التحالف الشعبي لمده 24 ساعه لحين وصول تحريات المباحث عن الواقعه واعاده عرضهم علي النيابه فور وصول التحريات .

من جانبه اعلن وائل غالي المحامي الحقوقي، ومدير مركز "كل المصريين" لحقوق الإنسان بالدقهليه انسحابه من التحقيق مع فلاحي "سرسو" الذين تم القبض عليهم امس الاول، امام نيابه طلخا، احتجاجًا علي رفض مدير النيابه اثبات احتجاز رضيعه مع والدتها داخل مركز شرطه طلخا .

وقال في تصريحات صحفيه "انتظرنا ساعات لعرض الفلاحين علي النيابه، واثناء العرض فوجئت بسيده تحمل طفله رضيعه من بين المحتجزين، وبسؤالها تبين ان اسمها مني سامي ابراهيم عوض، وتحمل طفلتها هند رضا الهلالي الانور، وانه تم القبض عليها وهي تحمل طفلتها امس، وقامت بالمبيت معها بالحجز داخل مركز شرطه طلخا" معبرا عن رفضه لواقعه الاحتجاز وطلب من مدير النيابه اثبات الواقعه الا انه رفض مما دعاه للانسحاب احتجاجًا، مستنكرا عدم مراعاه حقوق الطفله الرضيعه، واحتجازها داخل مركز الشرطه .

ونفي مصدر امني، الواقعه، مؤكدًا انه "وقت القبض علي الام والاب لم يكن مع الام الطفله، وقام احد اقاربها باحضار الطفله للام اثناء وجودها بالنيابه امام حرس النيابه، وتم اخطار النيابه بالواقعه.

وكانت قريه سرسو التابعه لمركز طلخا قد شهدت - السبت - اشتباكات بين مجموعه من الفلاحين الذين سُلمت الاراضي التي منحها لهم الرئيس عبد الناصر عقب حرب اليمن في 1963، لورثه فريد المصري مالك الارض الاصلي، مما تسبب في القاء القبض علي العشرات من الفلاحين و2 من اعضاء التحالف الشعبي المتضامنين معهم، وتحرر بالواقعه المحضر رقم 6568 جنح مركز شرطه طلخا.

قطعه ارض بالدقهليه تحول "سرسو" لساحه اشتباكات

انتحار ميكانيكي داخل ورشته بالدقهليه

بالصور.. سقوط سياره من اعلي كوبري بعد انهياره جزئيا بالدقهليه

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل