المحتوى الرئيسى

غداً .. انطلاق فعاليات مهرجان "أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة 2015"

04/26 23:29

تنطلق غدا فعاليات الفتره الاولي لمهرجان"ايام القاهره للموسيقي المعاصره 2015" الذي تنظمه الجمعيه الاوروبيه المصريه للموسيقي المعاصره، في الفتره من 27 أبريل الي 4 مايو القادم .

يتضمن برنامج المهرجان، حفل للثنائي الاسباني"راهل جارثيا تاماس وفكتور دلاروزا" بمركز الهناجر للفنون في الثامنه من مساء الغد، ومناقشات وعزف علي العود للفنان السوري"محمد قدري دلال"في السابعه من مساء يوم 28 أبريل بمتحف الفن المصري الحديث بالاوبرا.

ويستضيف متحف الفن المصري الحديث بالاوبرا في الواحده من ظهر يوم 29 إبريل المؤلف السويسري "اوسكار بيانكي" الحائز علي جوائز عالميه والمؤلف السوري "زيد جابري" احد اهم المؤلفين العرب علي الساحه الدوليه ليتناقشا علي امكانيه دمج الالات العربيه في التاليف الموسيقي الكلاسيكي المعاصرمع تدريبات للعود في السابعه من مساء نفس اليوم .

ويقدم ثنائي اومس ان جيب (UMS ,N JIP) في السابعه من مساء يوم 29 ابريل حفله بقاعه جيرهارت بالجامعه الامريكيه بالقاهره الجديده، الي جانب مقابله مع المؤلفين الموسيقيين بالقاعه الشرقيه (اوريانتال هول) بالجامعه الامريكيه بوسط البلد في الثانيه عشر ظهر يوم 30 إبريل وحفله في الثامنه من مساء نفس اليوم بنفس القاعه .

وفي ختام المهرجان يقدم في الثامنه من مساء يوم 4 مايو، يقدم التراس (ULTRAS)بسام حلقه ومجموعه القاهره للموسيقي المعاصره، مؤلفات موسيقيه كهرو صوتيه بمشاركه" نسمه عبد العزيز ـ الات ايقاعيه، خالد داغرـ تشيللو كهربائي، شريف الرزاز ـ باص كلارينت، بسام حلقه ـ موسيقي اليكترونيه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل