المحتوى الرئيسى

اندونيسيا تستعد لتنفيذ حكم إعدام بحق 10 أجانب

04/26 21:13

اعلنت اندونيسيا عن تنفيذ حكم الاعدام بحق 10 متهمين اجانب، ادينوا بجرائم مخدرات خلإل آلـ 72 الساعه القادمه، ضمنهم الاستراليين "اندرو شان"، و"ميوران سوكوماران"، العضوين في عصابه "بالي نينا"، لتجاره المخدرات.

وافاد بيان صدر اليوم الاحد عن "طوني سبونتانا"، الناطق باسم المدعي العام  في اندونيسيا، انه سيتم  تنفيذ حكم الاعدام بحق 10 متهمين اجانب، ادينوا بجرائم مخدرات في جزيره "نوسا كامبانجان"  خلال الـ 72 القادمه.

واوضح سبونتانا، ان المدان الفرنسي "سيرج عتلاوي" لايزال يملك حق طلب الرحمه.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي "توني ابوت" في تعليقه علي حكم الاعدام، الصادر بحق استراليَّين اثنين في اندونيسيا، في وقت سابق: "لا نرغب في ان تتزعزع العلاقات الاندونيسيه الاستراليه"، كما قال الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" خلال زياره الي العاصمه الاذربيجانيه "باكو"، الاسبوع المنصرم،  في تعليقه علي الاحكام "سيضر بالعلاقات بين البلدين"، غير ان الحكومه الاندونيسيه تصر علي تنفيذ احكام الاعدام رغم ردود الافعال ضد ذلك.

وكان كل من "سوكوماران" و"تشان" بعثا برساله للرئيس الاندونيسي "جوكو ويدودو"، يناشدانه العفو عنهما، الا ان الاخير رفض طلبهما.

جدير بالذكر ان الرئيس الاندونيسي اتخذ منذ توليه منصبه في تشرين الاول/اكتوبر المنصرم، اجراءات صارمه ضد الفساد، والمخدرات، وانتهاك القوانين البحريه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل