المحتوى الرئيسى

فيديو| "جبل ميهارا".. الانتحار قفزا في الحمم البركانية

04/26 20:50

تتكون اليابان من مجموعه من الجزر البركانيه، لذلك يوجد بها عدد من البراكين التي تمتلئ بالحمم البركانية المعروفه بـ"اللافا"، ويعد جبل ميهارا احد هؤلاء الجبال البركانيه، الا انه يختلف في انه ليس وجهه سياحيه فقط، لكنه ايضا وجهه للانتحار يقصدها مواطنون من جميع انحاء العالم.

يقع جبل ميهارا في مجموعه جزر ايزو اليابانيه، وبالتحديد في جزيره اوشيما، وبحسب موقع الحكومة اليابانية للسياحه، سصنف البركان علي انه ثالث اكثر البراكين سيوله حول العالم، بعد بركاني "كيلواي" في هاواي و"سترومبولي" في ايطاليا، وكان من الجبال المقدسه لدي الشعوب القديمه، حيث كانوا يعتقدون انه "الجبل الذي اشعل نار الاله".

ويثور الجبل مره كل ما بين 30 و 40 عاما، الا انه لم يثر تماما منذ عام 1986، ويمكن الدوران حوله الجبل في مده تصل الي 45 دقيقه، وكان "ميهارا" موقعا مميزا لتصوير الافلام، حيث انه المكان الذي تم فيه احتجاز جودزيلا من جانب الحكومه اليابانيه في فيلم "عوده جودزيلا" الياباني خلال سبعينيات القرن العشرين.

كانت "يوكو ماتسوموتو" فتاه تبلغ من العمر 21 عاما، لكنها كتبت لصديقتها "توميتا ماساكو" قائله:"انني مرتبكه للغايه مع الوصول لمرحله النضج والانوثه، ماذا عساي ان افعل، هل اقفز في البركان؟".

وبالفعل ذهبت الفتاتان وعزمتا علي القفز في فوهه البركان، الا ان "يوكو" فقط هي من قفزت، اما "توميتا" فقد عادت الي بلادها في فبراير من عام 1933، لتحكي قصه صديقتها لزملاء دراستها، وتنشر نص الرساله في احدي الصحف اليابانيه.

في اعقاب انتشار تلك القصه اقدم ما يزيد علي 900 شخص علي الانتحار بنفس الطريقه التي ابتدعتها "ماتسوموتو"، بحسب موقع history of mental health، الذي اشار الي ان تلك الحالات استمرت حتي الخمسينيات من القرن الماضي، حينما اضطرت السلطات اليابانيه لاتخاذ اجراءات تحد من الانتحار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل