المحتوى الرئيسى

غارات النظام تقتل العشرات في دركوش بريف إدلب

04/26 20:13

قال مراسل الجزيره ان 34 شخصا -بينهم تسع نساء واربعه اطفال- قتلوا، واصيب عشرات اخرون اثر غارات جويه للنظام السوري علي مدينه دركوش بريف ادلب، بينما فجرت قوات المعارضه نفقين تحت مواقع قوات النظام في حلب القديمه.

ونقلت شبكه "سوريا مباشر" عن مصادر طبيه من المشافي الميدانيه في المنطقه، ان عدد القتلي مرشح للارتفاع نظرا لوجود اصابات حرجه في صفوف الجرحي، بالاضافه الي نقل عشرات الجرحي الي المشافي علي الحدود السوريه التركيه شمالا.

وتسيطر المعارضه علي مدينه دركوش منذ اواسط اكتوبر/تشرين الاول 2012، وهي من خطوط امدادات قوات المعارضه الي مدينه جسر الشغور الاستراتيجيه الواقعه بين مدينتي حلب واللاذقيه.

كما افاد مراسل الجزيره بمقتل خمسه اشخاص من عائله واحده -بينهم طفل- علي طريق جسر الشغور-ادلب اثر تعرض سيارتهم لقصف من قوات النظام. كما تعرض حي الضبيط بمدينة ادلب لغاره اخري من طيران النظام اسفرت عن مقتل اربعه مدنيين واصابه عدد اخر بجروح.

وفي حلب، افاد مراسل الجزيره بان قوات المعارضه فجرت نفقين تحت مواقع قوات النظام في حلب القديمه. وقالت قوات المعارضه ان التفجيرين اديا الي مقتل واصابه العشرات من قوات النظام.

كما قتلت طفله واصيب اشخاص بجروح -جميعهم من عائله واحده- اثر غارة جوية ببراميل متفجره علي حي كرم البيك في حلب.

واصيب مدنيون في غاره جويه اخري شنها النظام علي حي المعادي قرب جامع المقامات في المدينه.

ومن جهه ثانيه اوردت وكاله "سانا" الرسميه ان اربعه اشخاص قتلوا واصيب خمسه اخرون في حيي شارع النيل وشيحان الخاضعين لسيطره النظام في حلب، جراء تعرضهما لقذائف صاروخيه.

وفي حماه، افاد مراسل الجزيره بان اشتباكات تدور بين مقاتلي المعارضه وقوات النظام عند حاجز التنميه في منطقه سهل الغاب بريف حماه.

وقد نشبت هذه الاشتباكات بعد اعلان المعارضة السورية المسلحه سيطرتها علي اربع قري في سهل الغاب عقب معارك خاضتها مع قوات النظام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل