المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أمير سعودي يدفع ثمن كلمات عنصرية قالها على الهواء | المصري اليوم

04/26 16:36

دفع الامير ممدوح بن عبدالرحمن ثمن كلمات «عنصريه» تلفظ بها في احد البرامج علي التليفزيون الرسمي السعودي.

وامر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بمنعه من المشاركه في الانشطه الرياضيه، بسبب استخدامه كلمات «عنصريه»، الامر الذي قابله مستخدمو الشبكات الإجتماعية بالتهليل والتكبير، وتم تدشين هاشتاج «#ايقاف_ممدوح_بن_عبدالرحمن».

ونقلت صحيفه «سبق» الالكترونيه السعوديه، الاحد، عن مصادر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ان برقيه عاجله ومشدده وردت، مساء السبت، من خادم الحرمين الشريفين، امر فيها بمنع الامير ممدوح بن عبدالرحمن من المشاركه في جميع الانشطه الرياضيه، وذلك علي خلفيه مداخلته الهاتفيه باحد البرامج التليفزيونيه الرياضيه، وفقًا لما نشرته وكاله الانباء الالمانيه.

ونص الامر علي منع الامير ممدوح من المشاركه في كافه وسائل الاعلام الحكوميه المسموعه والمقروءه والمرئيه.

وكان عضو شرف نادي النصر الامير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود قد اثار موجه من الاستنكار في اوساط الشارع الرياضي السعودي، بعد ان قام بتوجيه الفاظ وصفت بـ(العنصريه) للاعلامي عدنان جستنيه.

وقال: «نحن في المملكه العربية السعودية هل من الممكن ان ننظر الي تاريخنا من الهند، او ناتي بواحد من الطرش يتكلم عن الرياضه السعوديه، جاء ذلك خلال مداخله علي القناة السعودية الرياضية الرسميه».

واشاد سعوديون بقرار الملك سلمان عبر هاشتاج دشنوه علي «تويتر»، وقال «ابوعزوف»: «بلد دستوره الكتاب والسنه ووهبه الله بحكام عادلين لا فرق فيه بين مواطن واخر، الايام والاحداث اثبتت ذلك لكل مواطن»، فيما قال فهد العتيبي: «ابوفهد حازم علي الامراء قبل المواطنين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل