المحتوى الرئيسى

بالتواريخ| بعد كارثة مترو العباسية.. أشهر حوادث قطارات الأنفاق عالميا

04/26 16:31

تتزايد في الاونه الاخيره، حوادث النقل بشكل كبير منها ما يحدث في قطارات السكة الحديد او قطارات مترو الأنفاق، وكثير منها ما يقع علي الطريق تاركًا خلفه ملامح واسعه من الدمار والخسائر الماديه والبشريه علي حد سواء؟

ووقعت، اليوم، حادثه كبيره تعد الاولي من نوعها في مصر، حيث توقفت حركه القطارات بالخط الثالث لمترو الانفاق، بسبب تصادم قطارين بمحطه العباسيه، وخروج احدهما من جدار النفق، وترصد "الوطن" عدد من حوادث قطارات الانفاق عالميًا.

- في فبراير 2015 قتل سته اشخاص علي الاقل، في حادث اصطدام قطار مترو الانفاق، بسياره في منطقه فالهالا بولايه نيويورك الامريكيه، وحسب صحيفه "نيويورك تايمز" قتل خمسه من ركاب القطار جراء الحريق الذي اندلع في العربه الاولي اثر الحادث.

- في مايو 2014، تصادم قطاران نفقيان في محطه بعاصمه كوريا الجنوبيه سول، حيث اصطدم قطار نفقي بالجزء الخلفي من قطار اخر ما ادي الي اصابه 40 راكبًا علي الاقل.

- في سبتمبر 2014 شهدت مدينه اسطنبول التركيه، حادث تصادم في مترو الانفاق ووقع الحادث بمحطه "سيران تابا" اسفر عن سقوط قتلي وجرحي.

- في يوليو 2014 شهد مترو الانفاق في موسكو، حادثًا كبيرًا خرجت علي اثره ثلاث عربات عن طريقها واصيبت احداها باضرار جسيمه ما تسبب بمقتل 12 اشخاص واصابه العشرات.

- في مايو 2014 جرح ما لا يقل عن 19 شخصًا اثر وقوع حادث بقطار الأنفاق في مدينه نيويورك الامريكيه، بعد ان انزلق احد القطارات عن قضبانه في كوينز.

- في سبتمبر 2011 اصطدم قطار مترو أنفاق في شانغهاي بالصين بقطار اخر، ما اسفر عن اصابه ما يزيد علي 240 راكبًا، حسبما افادت شركه تشغيل مترو الانفاق هناك.

- في اكتوبر 2006 اصيب عشرات من الاشخاص اثر تصادم قطاري انفاق اثناء توقف احدهما باحد المحطات بوسط روما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل