المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مغردون يتفاعلون مع قرار ايقاف أمير سعودي رياضيا بعد إهانة إعلامي بتعابير "طرش وهندي"

04/26 16:24

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) --  تفاعلت تصريحات عضو شرف نادي النصر السعودي، الامير ممدوح بن عبد الرحمن، التي قام فيها بتوجيه الفاظ وصفت بالعنصريه للاعلامي عدنان جستنيه، بشكل واسع علي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصه بعد الانباء عن صدور امر ملكي بمنعه من المشاركه في الانشطه الرياضيه.

وكان الامير قد قال في مداخله له علي القناة السعودية الرياضية الرسميه (شاهد الفيديو ادناه): نحن في المملكه العربيه السعوديه هل من الممكن ان ننظر الي تاريخنا من الهند، او ناتي بواحد من "الطرش" يتكلم عن الرياضه السعوديه.

وبحسب ما نقل موقع "سبق" عن مصادر مطلعه في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، فان برقيه عاجله ومشدده، وردت من خادم الحرمين الشريفين امر فيها بمنع الامير ممدوح من المشاركه في جميع الانشطه الرياضيه.

وقد احتل وسم يتناول الخبر المرتبه الاولي علي تويتر في المملكه، وفيما يلي بعض التعليقات:

فقد قال @abady_alfaifi: "فعلا اننا في عهد #سلمان الحزم حفظه الله. يجب علي الجميع معرفه هذه المرحله وسنكون فخورين دوما اننا عشنا في زمنه."

وعلق @abobasilalghamd قائلاً: "العنصريه القبيحه من اجل كره قدم.. وبلدنا يمر باوضاع من المفترض ان نتكاتف جميعاً من اجل حمايته داخلياً وخارجياً."

وكتب @drmohamadalhdla: "قرار حكيم من ملك مُلهم الوحده الوطنيه خط احمر لايمكن لكائن من كان تجاوزه شكرا سلمان الحزم."

@kdrali غرّد قائلاً: "الملك سلمان اخذ الكرت الاحمر من يد الاستاذ عدنان جستنيه ورفعه في وجه كل من يحاول ضرب لحمه ابناء الوطن."

وقال @iAbuhesham:  اعتبره قرار ملفت.. امير يتم معاقبته بسبب عنصريته تجاه مواطن! السلطه متفاعله مع حراك تويتر."

وعلق @AliAldafiri: "وليتنا نسنّ قوانين محدده وواضحه تعاقب المتجاوزين في هذا الجانب الخطير."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل