المحتوى الرئيسى

أفضل الإضافات لجعل موقع ووردبريس متوافق مع الجوال (2/1)

04/26 13:50

تحديث جوجل الأخير و الذي يدعى Mobilegeddon دخل حيز التنفيذ منذ أيام و إن كنت تملك موقع ووردبريس لمجلة معينة او مدونة أو حتى تستخدمها كمتجر إلكتروني و لا تتوفر على قالب متوافق مع الجوال قادر على أن يوفر أداء جيدا لهذه النوعية من الأجهزة المحمولة فأنت بلا شك ستلاحظ إنخفاضا مهولا في الزيارات القادمة من هذه الأجهزة .

و لإنقاذ الوضع ما عليك إلا إصلاح المشكلة و ليحدث هذا الأمر عوض أن تشتري قالب جديد كليا و تغيره قبل الموعد السنوي لقيامك بذلك ننصحك بتجربة أفضل الإضافات لجعل موقع ووردبريس متوافق مع الجوال و التي سنقدمها لكم في جزأين الأول أمامك و التالي قريبا جدا .

تتوفر بنسخة مجانية تتيح لك جعل موقع ووردبريس الخاص بك متوافقا مع الجوال من البداية و توفر لك نسخة يمكنك من خلالها قراءة محتويات موقعك بشكل سلس و مريح للغاية و يمكنك الإنتقال بين الصفحات بسهولة .

و تتيح لك النسخة المجانية العديد من الأدوات لتخصيص نسخة المحمول و جعلها أكثر كفاءة مما عليها في الوضع الإفتراضي .

كما انه يتيح للزوار الإستبدال بين نسخة المحمول و نسخة المكتب و هو أمر جيدا للغاية إذ أن هناك من لا يحب نسخة المحمول مهما كانت متطورة و يفضل تصفح الموقع بصعوبات نسخة المكتب عليه .

و للترقية عليك أن تدفع 49 دولار لتحصل على المزيد من الصلاحيات و التطويرات المهمة و يمكنك تحميلها من هنا

إنها إضافة مدفوعة من البداية و هي مصممة لتخصص نسخة المحمول من موقع ووردبريس الخاص بك كما تريد .

ألوان الفوتر و الخلفية و حجم النص و نوعيته و تفاصيل أخرى يمكنك التحكم فيها بكل سهولة ، كما أنه عليك أن تختار بين العديد من الثيمات و القوالب المتاحة لك و تخصيصها لتتناسب مع هوية موقعك .

و من الأجهزة و المنصات التي تدعمها نجد :

Windows CE Device, Mobile IE

Apple Safari (desktop; for development)

Google Chrome (desktop; for development)

Microsoft Internet Explorer (desktop; for development)

Mozilla Firefox (desktop; for development)

إذا كنت تملك موقعا واحدا أو موقعين إلكترونيين يمكنك شراء خطة Personal بسعر 45 دولار و إذا كنت تملك عددا كبيرا من المواقع و المشاريع التقنية يمكنك شراء Business بسعر 75 دولار ، إذا كنت مطورا و تشتغل كشخص يفعل هذه الإضافة و يركبها لعملائه ننصحك بشراء نسخة Developer بسعر 150 دولار و تفعيل الإضافة لعدد غير محدود من المواقع العميلة .

3- إضافة Duda Mobile Website Builder

إنها مجانية بالكامل و الأفضل لسنة 2013 ، و توفر لك تصميم موقعك للهواتف الذكية و الأجهزة المحمولة بصورة أعمق .

نسخ المواقع المخصصة و التي يتم الخروج بها بناء على هذه الإضافة عادة ما تكون جد مخصصة سرية و متوافقة جدا مع هذه الأجهزة و مختلفة عن نسخة المكتب .

حوالي 5 ملايين مواقع في العالم تستخدم هذه الإضافة و هو رقم جيد يدل على أنها مشهورة و يمكنك الوثوق بها .

4- إضافة Any Mobile Theme Switcher

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل