المحتوى الرئيسى

أمين عام اتحاد علماء المسلمين: أعداء الإسلام لا يريدون نجاح تركيا

04/26 13:23

قال الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "على محي الدين القرة داغي"، ان الجهات التي لا ترغب في ان يقوي الاسلام، لا تريد لتركيا النجاح.

واكد "القره داغي" في تصريح للاناضول، علي هامش مشاركته في ندوه "الاكراد والسلام في الشرق الاوسط"، بولايه ديار بكر، جنوب شرقي البلاد، ان تركيا شهدت تحولًا كبيرًا في الاعوام الخمسه عشره الاخيره، وان السياسات الاقتصاديه والاجتماعيه  للرئيس التركي (رئيس الوزراء السابق) رجب طيب اردوغان، لها مساهمه كبيره في ذلك، مضيفًا: "لا يمكننا ان نجد زعيمًا افضل من اردوغان في منطقتنا".

واشاد "القره داغي" بالاصلاحات فيما يتعلق بالحقوق الثقافيه للاكراد في تركيا، مشيرًا انهم "في الماضي كانوا ممنوعين من التحدث بلغتهم، بينما لم يعد هناك اليوم حظر علي لغتهم".

واردف الامين العام ان الاكراد حصلوا علي حقوقهم في كثير من المجالات، ومستمرون في الوصول الي المزيد من الحقوق، مؤكدًا ان لحزب العداله والتنميه، ورئيس الجمهورية اردوغان، ورئيس الوزراء احمد داود اوغلو، دورًا هامًا في ذلك، لافتَا ان اعداء الاسلام لا يريدون لتركيا مواصله النجاح الذي حققته. 

وفي شان اخر، اكد "القره داغي" ان تنظيم داعش يشبه من كانوا يعرفون بـ "الخوارج" في الماضي، منوهًا انهم في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يعتقدون بان داعش يلحق الضرر بالاسلام، ومعربًا عن حزنه لقتل المسلمين بعضهم البعض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل