المحتوى الرئيسى

مانشستر سيتي يفلت من كمين أستون فيلا وينتزع المركز الثالث بالدوري الإنجليزي

04/25 20:53

لندن 25 نيسان/ابريل (د ب ا)- افلت مانشستر سيتي من كمين ضيفه استون فيلا بفوز ثعب ومتاخر 3/2 اليوم السبت في المرحله الرابعه والثلاثين من المسابقه لينتزع المركز الثالث في جدول المسابقه مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحله.

وقلب فريق توتنهام تاخره مرتين علي ملعب ساوثهمبتون الي التعادل الثمين 2 / 2 في مباراه اخري اليوم بنفس المرحله.

وفي مباريات اخري فاز سوانسي سيتي علي مضيفه نيوكاسل يونايتد 3 / 2 وهال سيتي علي مضيفه كريستال بالاس 2 / صفر وليستر سيتي علي مضيفه بيرنلي 1 / صفر وتعادل ليفربول مع مضيفه ويست بروميتش ألبيون سلبيا كما تعادل كوينز بارك رينجرز مع ضيفه ويستهام يونايتد سلبيا وسندرلاند مع مضيفه ستوك سيتي 1 / 1 .

علي استاد “الاتحاد” في مانشستر ، انهي مانشستر سيتي حامل اللقب الشوط الاول لصالحه بالهدف المبكر الذي سجله الارجنتيني سيرخيو اجويرو في الدقيقه الثالثه.

وفي الشوط الثاني ، سجل الكسندر كولاروف الهدف الثاني للفريق في الدقيقه 66 قبل ان يرد الضيوف بهدفين احرزهما توم كليفرلي وكارلوس سانشيز في الدقيقتين 68 و85.

ولكن فيرناندينيو سجل هدف الفوز القاتل لمانشستر سيتي في الدقيقه 89 ليقود الفريق ليقود الفريق الي الفوز الثاني علي التوالي بعد هزيمتين متتاليتين ويرفع رصيده الي 67 نقطه بفارق نقطتين امام جاره مانشستر يونايتد الذي يستطيع استعاده المركز الثالث منه اذا تغلب علي مضيفه ايفرتون غدا الاحد في مباراه اخري بنفس المرحله.

وتجمد رصيد استون فيلا عند 32 نقطه في المركز الخامس عشر بعدما متني بالهزيمه الثالثه له في اخر خمس مباريات خاضها بالمسابقه.

وعلي ملعب ساوثهمبتون ، تقدم المهاجم الايطالي جراتسيانو بيلي بهدف لاصحاب الارض في الدقيقه 29 ولكن لاعب الوسط الارجنتيني ايريك لاميلا تعادل لتوتنهام قبل دقيقتين من نهايه الشوط الاول.

واضاف بيلي الهدف الثاني له ولساوثهمبتون في الدقيقه 65 ثم تعادل لاعب الوسط البلجيكي ناصر الشاذلي لتوتنهام في الدقيقه 70.

ورفع ساوثهمبتون رصيده الي 57 نقطه في المركز السابع بفارق نقطه واحده خلف توتنهام صاحب المركز السادس.

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام “كانت مباراه صعبه جدا. كل من الفريقين حاول اللعب. لقد استقبلنا هدفين من خطاين”.

واضاف “في النهايه انا سعيد بالفريق اليافع الذي اظهر شخصيته اليوم”.

وقال بيلي “اليوم اهدرنا نقطتين، لقد جئنا من اجل الفوز. مازال هناك اربع مباريات والكثير من النقاط متبقيه”.

وتعادل ليفربول مع مضيفه ويست بروميتش البيون سلبيا ليرفع رصيده الي 58 نقطه في المركز الخامس المؤهل للدوري الاوروبي مقابل 37 نقطه لويست بروميتش في المركز الثالث عشر.

وابتعد فريق ليستر سيتي خطوه عن دائره الهبوط من خلال الفوز علي ملعب مضيفه بيرنلي بهدف نظيف.

ويدين ليستر بالفضل في هذا الفوز للاعبه جيمي فاردي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقه 60 بعد دقيقه واحده من اهدار ماتيو تايلور ضربه جزاء لبيرنلي.

ورفع ليستر رصيده الي 31 نقطه في المركز السابع عشر وظل بيرنلي في المركز العشرين الاخير برصيد 26 نقطه.

كما ابتعد هال سيتي خطوه عن دائره الهبوط بعدما قاده مهاجمه السنغالي دامي ندوي للفوز علي ملعب كريستال بالاس بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 51 و90 .

ورفع هال سيتي رصيده الي 31 نقطه في المركز السادس عشر وتجمد رصيد كريستال بالاس عند 42 نقطه في المركز الحادي عشر.

وعمق سوانيي سيتي جراح مضيفه نيوكاسل يونايتد وفاز عليه بثلاثه اهداف لهدفين.

وتقدم المهاجم الاسباني ايوزي بيريز بهدف لنيوكاسل في الدقيقه 20 ولكن نيلسون اوليفيرا حقق التعادل لسوانسي في الثواني الاخيره من الشوط الاول .

ثم اضاف الايسلندي جيلفي سيجوردسون وجاك كورك الهدفين الثاني والثالث لسوانسي في الدقيقتين 49 و71 واحرز سيم دي يونج الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقه 87.

ورفع سوانسي رصيده الي 50 نقطه في المركز الثامن وتجمد رصيد نيوكاسل عند 35 نقطه في المركز الرابع عشر.

وتعرض نيوكاسل للهزيمه السابعه علي التوالي حيث يرجع اخر فوز للفريق الي 28 شباط/فبراير الماضي حينما تغلب علي ضيفه استون فيلا بهدف نظيف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل