المحتوى الرئيسى

فيديو | دورتموند يعبر فرانكفورت ويواصل صحوته في البوندسليجا

04/25 20:09

دورتموند - (د ب ا):

واصل بوروسيا دورتموند صحوته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بعدما حقق فوزه الثاني علي التوالي في المسابقه، اثر تغلبه 2/ صفر علي ضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحله الثلاثين للبطوله السبت.

واسفرت باقي المباريات عن فوز هامبورج علي ضيفه اوجسبورج 3/ 2، وهوفنهايم علي مضيفه هانوفر 2/ 1، فيما تعادل كولن مع ضيفه بايرليفركوزن 1/1، وشتوتجارت مع ضيفه فرايبورج 2/2.

وانعش دورتموند بهذا الفوز اماله في التاهل الي بطوله الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده الي 39 نقطه في المركز الثامن مؤقتا.

في المقابل، فشل فرانكفورت بتلك النتيجه في الخروج من دوامه نتائجه السلبيه في البطوله بعدما تلقي خسارته الثالثه في مبارياته الخمس الاخيره، مقابل تعادلين، ليظل رصيده 36 نقطه في المركز الحادي عشر.

واخفق فرانكفورت في تحقيق اي فوز في بوندسليجا منذ اكثر من شهر، حيث يرجع انتصاره الاخير في البطوله الي 14 اذار/مارس الماضي عندما فاز 4/ صفر علي ضيفه بادربورن.

وسجل المهاجم الجابوني بيير ايميريك اوباميانج الهدف الاول لدورتموند في الدقيقه 25 من ركله جزاء، فيما اضاف شينجي كاجوا الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقه 32 بعدما تابع تمريره عرضيه زاحفه من اوباميانج من الناحيه اليمني، ليسدد اللاعب الياباني الكره مباشره بقدمه داخل الشباك.

وتعد هذه هي البروفه الاخيره لدورتموند قبل مواجهته المرتقبه امام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لبطوله كاس المانيا يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب اليانز ارينا معقل الفريق البافاري.

ويسعي دورتموند لرد اعتباره لخسارته امام بايرن في مرحلتي الذهاب والاياب ببوندسليجا هذا الموسم.

واوقف كولن سلسله انتصارات ليفركوزن في البطوله والتي استمرت علي مدار المراحل السبع الماضيه بعدما فرض عليه التعادل 1/1 في الوقت القاتل.

وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الاول، الذي شهد اخفاق التركي هاكن كالهانجولو في تسجيل ركله الجزاء التي احتسبت لليفركوزن في الدقيقه 42 لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كثف ليفركوزن من هجماته ليسجل لاعبه جوليان براندت الهدف الاول للضيوف في الدقيقه 60.

وبينما تاهبت الجماهير لانتهاء المباراه بفوز ليفركوزن، فاجا كولن الجميع بتسجيل هدف التعادل قبل النهايه بسبع دقائق عبر لاعبه بارد فين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل