المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس يكشف عن اجتماع الكنائس الشرقية في أرمينيا لأول مرة منذ ٥٠ عامًا

04/25 17:24

كشف تواضروس الثاني بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه، عن اجتماع عقد لاول مره منذ ٥٠ عامًا خلال هذا الاسبوع بين رؤساء الكنائس الشرقيه القديمه في يريفان عاصمه ارمينيا علي خلفيه احتفالات احياء ذكري مئويه "اباده الارمن" التي تركزت فعالياتها خلال هذا الاسبوع.

وقال البابا في تصريحات صحفيه اليوم السبت في يريفان، بمقر الكنيسة الأرثوذكسية في ارمينيا، ان الكنائس الشرقيه القديمه اجتمعت لاخر مره في اثيوبيا، عام ١٩٦٥ بحضور البابا كيرلس بطريرك الإسكندرية وقتها.

واكد البابا ان الكنائس الشرقيه القديمه وهي القبطيه، والاثيوبيه، والاريتريه، والسيريانيه، والارمنيه، والهنديه، لم تجتمع منذ ٥٠ عامًا كامله ما يجعل لهذا اللقاء اهميه كبري بين الكنائس الشقيقه التي تجمعها الصلوات والطقوس والمعتقدات نفسها.

واضاف البابا انه رغم اعتذار راس الكنيسه الاثيوبيه بسبب حادث قتل مسيحيين اثيوبين وكذلك راس الكنيسه الاريتريه بسبب الاوضاع في بلاده، الا ان اللقاء يكتسب اهميه لكونه الاول منذ عشرات السنين.

جاء ذلك خلال لقاء لقداسه البابا تواضروس بوفد شعبي مصري شارك في احياء ذكري مذابح الارمن علي يد الاتراك العثمانيين، وذلك بمقر كاريكين الثاني بابا الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية.

لمزيد من التفاصيل اقرا ايضًا :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل