المحتوى الرئيسى

6 أعشاب مفيدة للعناية الطبيعية بالبشرة | المصري اليوم

04/25 16:56

الطبيعه وهبتنا صيدليه للاعشاب والنباتات المفيده جدًا للصحه، فمن منا لم يلجا الي الاعشاب لعلاج بعض الامراض؟ الاعشاب مفيده للعنايه بالجلد ايضًا، اليكم معلومات عن بعض الاعشاب التي تجود بها علينا الطبيعه للعنايه ببشرتنا:

هي اعشاب يمكن استخلاص زيوت مفيده جدًا منها للبشره، ويمكنها ان تفيد بالتحديد من يعانون من الاكزيما، وهناك كريمات تحتوي علي هذه الزيوت المستخلصه من هذه الاعشاب يمكنها ان تقلل من حكه الجلد الناشئه عن الاكزيما وتزويد الجلد بالدهون التي يحتاجها.

الكريم المستخلص من نبته الصبار له مفعول سحري علي الجلد، فهو يجدد خلايا البشره، ويزود الجلد بالرطوبه التي يحتاجها، ويساعد علي الحد من البثور، كما ان مستخلص الصبار مفيد جدًا للتقليل من التهابات الجلد الناجمه عن التعرض للشمس او لدغات البعوض.

حسب موقع «غيزوندهيات» الالماني، فان نبته سانت جونز او العرن المثقوب يمكن استخلاص زيوت منها تفيد في تخفيف وتهدئه الالتهابات الجلديه، وتقضي علي البكتريا التي قد تنتشر علي البشره، وتخفف من التهابات حرقه الشمس.

يسمي (البابونج) ايضًا، ويعد من النباتات المفيده جدًا ومتعدده الاستخدامات، فهو يهدئ الامعاء ويقلل من المغص والتشنج العصبي، اما بالنسبه للجلد فمستخلص الكاموميل يقلل من التهاب وجفاف وحساسيه البشره، واستخدام كريم يحتوي علي مستخلص الكاموميل قبل الخلود الي النوم يهدئ البشره ويمدها بالعنايه اللازمه.

نبته المريميه من النباتات المهمه حين يتعلق الامر بالعناية بالبشرة، فهي تضيق المسام، وتحد من تكون البثور والرؤوس السوداء (زيوان البشره)، وتعمل كمطهر للبشره، حسبما جاء في تقرير لموقع «غيزوندهيات» الالماني للنصائح الطبيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل