المحتوى الرئيسى

الأسبوع في أرقام

04/25 10:49

مقدار التبادل التجاري المتوقع بين تركيا والدول العربيه بحلول العام 2017، وذلك من 53 ملياراً في العام 2014، حسب وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، في كلمه القاها امام الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجاره والاستثمار للدول الاعضاء في جامعة الدول العربية وتركيا في الكويت.

مقدار قيمه عقود مشاريع من المقرّر ان تمنحها البحرين خلال الفتره المتبقيّه من العام الجاري. ويقدّر اجمالي قيمه سوق المشاريع في البحرين بنحو 65 مليار دولار أمريكي من المشاريع الجاريه والمخطط لها.

قيمه ودائع تلقتها مصر من السعوديه والكويت والامارات يوم الاربعاء الماضي بمعدل ملياري دولار لكل دوله، حسب محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز. وقال رامز ان "الفائده علي الودائع 2.5% والاجال تراوح بين ثلاثه وخمسه اعوام".

مقدار مساهمه 400 الف لبناني موجودين في الخليج في الاقتصاد اللبناني، حسبما كشف وزير العمل اللبناني سجعان القزي.

مقدار دعم مصر لقطاع الكهرباء في الاشهر التسعه الاولي من السنه الماليه 2014-2015، بارتفاع نسبته 89% عن الفتره ذاتها من العام الماضي، حسب رئيس قطاع الموازنه في وزاره الماليه المصريه محمد عبد الفتاح.

مقدار قيمه سندات سيصدرها البنك الاهلي المتحد البحريني، بسعر فائده ثابت يبلغ 6.875% سنوياً وفقاً لشروط اصدارها.

مقدار ما ستضخه مؤسسه التمويل الدوليه في الوحده العراقيه لشركه "الصافي دانون" السعوديه للالبان، في استثمار اجنبي نادر في القطاع غير النفطي في البلاد. وذكرت المؤسسه في بيان ان الاموال ستساهم في توسعه العمليات التي تشمل مصنعاً جديداً للالبان في اقليم كردستان بطاقه انتاجيه سنويه مستهدفه تبلغ 59 الف طن.

مقدار ما تنوي ايران تصديره من النفط الخام يومياً، اذا توصلت مع القوي العالميه الست الي اتفاق نهائي بشان برنامجها النووي بحلول 30 يونيو، حسب وزير النفط الايراني بيجن زنغنه. وقال زنغنه انه ينبغي لاعضاء منظمه اوبك الاعداد لزياده انتاج الخام الايراني بعد رفع العقوبات الغربيه عن طهران.

مقدار انتاج حقل نفطي مشترك بين الكويت والسعوديه يومياً، والذي تعتزم وحده تابعه لشركه النفط الامريكيه العملاقه شيفرون في السعوديه اغلاقه، بعدما ابلغت شريكتها الكويتيه بذلك، بسبب مشكلات في الحصول علي تراخيص لموظفيها المغتربين من السلطات الكويتيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل