المحتوى الرئيسى

عزام الأحمد: قيادتنا وشعبنا يقدران قرار البرلمانات الأوروبية والحكومية بالاعتراف بفلسطين

04/24 20:14

اكد عضو اللجنه المركزيه لحركه التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عزام الأحمد، علي تقدير القياده الفلسطينيه والشعب الفلسطيني لقرارات البرلمانات الاوروبيه والحكوميه بالاعتراف بدولة فلسطين المستقله والعمل علي تجسيد ذلك ومساعده الشعب الفلسطيني في تحقيقه.

جاء ذلك، حسبما نُشر هنا اليوم، خلال اجتماع الاحمد مع رئيس دائره الشرق الأوسط في الخارجيه الالمانيه نيجيل بيرجير، ومسؤوله شؤون افريقيا والشرق الاوسط في الخارجيه الهولنديه بريجينيتا تازلير، بمقر وزارة الخارجية الالمانيه في العاصمه برلين، حيث اطلعهما علي جهود القياده الفلسطينيه مع اطراف المجتمع الدولي ومؤسساته من اجل تحديد تاريخ محدد لانهاء الاحتلال.

واستعرض الاحمد عمليه السلام المتعثره في الشرق الاوسط وتوقف المفاوضات الاسرائيليه الفلسطينيه منذ فتره طويله نتيجه سياسه الاستيطان الاسرائيليه وتنكر حكومة إسرائيل لقرارات الشرعيه الدوليه وقواعد عمليه السلام التي تقوم علي قاعده حل الدولتين، واستمرار سياسه العقاب الجماعي التي تمارسها حكومه نتنياهو وعدم ممارسه المجتمع الدولي واجباته في الزام الحكومة الإسرائيلية لقواعد عمليه السلام التي تتطلب انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامه دوله فلسطين الي جانب اسرائيل علي الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ يونيو 67 وفق ما تم اقراره منذ سنوات.

كما استعرض الاحمد عمليه انهاء الانقسام وتمكين حكومه التوافق الوطني من القيام بمهامها وخاصه ما يتعلق منها باعاده اعمار قطاع غزه وانهاء الحصار وفتح المعابر مع قطاع غزه واستمرار تثبيت التهدئه لتسهيل استئناف عمليه السلام.

وجري مناقشه الجهود التي تقوم بها القياده الفلسطينيه مع اطراف المجتمع الدولي لتمكين الشعب الفلسطيني من ترسيخ وتجسيد قرار قبول دوله فلسطين عضوا مراقبا في الامم المتحده، وضروره تنسيق الجهود الفلسطينيه والعربيه والاوروبيه لتحقيق ذلك.

وعبر الاحمد عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني للدعم الاوروبي السياسي والمادي للشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص القياده الفلسطينيه علي ضروره استمرار التنسيق الفلسطيني مع الإتحاد الاوروبي وتعميقه.

من جهته، اكد بيرجير علي المحافظه علي اسس حل الدولتين. وقال "ان المانيا ترحب باستمرار بزياره الرئيس محمود عباس، الي برلين لتنسيق المواقف المشتركه والعمل علي التوافق لتحقيق حل الدولتين".

من جهتها، اكدت المسؤوله الهولنديه ضروره ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني وانهاء الانقسام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل