المحتوى الرئيسى

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل الهجوم المسلح علي دورية أمنية

04/24 15:56

صرح المتحدث الامني لوزاره الداخليه عن تعرض احدي دوريات الامن اثناء تنفيذ مهامها الاعتياديه بشرق مدينة الرياض لاطلاق نار من سياره مجهوله الهويه نتج عنه استشهاد الجندي اول ثامر عمران المطيري، والجندي اول عبد المحسن خلف المطيري.

وتمكنت الجهات الامنيه من القبض علي احد المشتبه بتورطهم في هذه الجريمه وهو يزيد بن محمد عبد الرحمن ابو نيان، البالغ من العمر (23) عاماً سعودي الجنسيه، بعد مداهمه مكان اختبائه باحدي المزارع بمركز (العويند) بمحافظه (حريملاء) .

وبالتحقيق معه ومواجهته بما توفر ضده من قرائن، اعترف بإطلاق النار علي دوريه الامن، وقتلِ قائدها وزميله، امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعه لتنظيم "داعش" الارهابي في سوريا.

وقال انه تلقي تعليمات بالبقاء داخل الاراضي السعوديه، للاستفاده من خبراته في استخدام الاسلحه ، وصناعه العبوات الناسفه والتفخيخ، وصناعه كواتم الصوت، في تنفيذ مخططاتهم الاجراميه.

واعترف المتهم انه قام بالتنسيق مع عناصر التنظيم في سوريا، وقام بمقابله شخص في احد المواقع شرق مدينه الرياض، ادعي بانه لا يعرف عن ذلك الشخص سوي ان اسمه (برجس) ويتحدث بلهجه مغاربيه.

وتابع :"خلال لقائهما تواصلا مع تلك العناصر ، وتم ابلاغهما بطبيعه العمليه المطلوب تنفيذها وحددوا لكل واحد منهما دوره فيها , حيث كُلّف هو باطلاق النار , فيما كُلّف شريكه " برجس" بقياده السياره والتصوير عند التنفيذ, كما امنوا لهما السلاح والذخيره ومبلغ مالي مقداره عشره الاف ريال سعودي عبر طرف ثالث لم يقابلاه ( علي حد زعمه) , واذنوا لهما ببدء تنفيذ العمليه”.

وقد اسفرت التحقيقات المكثفه والمستمره في هذه القضيه عن ضبط، بندقيه رشاش بولنديه الصنع (عيار 7،62 ملم) عثر عليها مدفونه في حفره بعمق نصف متر داخل ارض مسوره بمنطقه بريه تبعد مسافه كيلو متر عن المزرعه التي كان يختبئ فيها الجاني بمركز (العويند). وباخضاعها للفحوص الفنيه بمعامل الادله الجنائيه، اثبتت النتائج انها هي السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمه من خلال تطابق العلامات المتخلفه عن الاظرف الفارغه والمقذوفات الناريه مع بصمه البندقيه .

كما عثر في الحفره نفسها علي سلاح الي اخر مع (7) سبعه مخازن ذخيره ، و(166) مائه وسته وستون طلقه حيه، ومبلغ مالي وقدره (4898) اربعه الاف وثمانمائه وثمانيه وتسعين ريالاً سعوديًّا.

السعوديه.. مقتل جنديين بهجوم علي دوريه امنيه بالرياض

القبض علي مطلق النار علي امن الرياض و3 سعوديين ومقيمين للاشتباه

ايران تهدد بتنفيذ تفجيرات في الرياض

خبراء: مناوره الرياض والقاهره تلويح بالقوه في اليمن

جعجع لـ نصرالله: اين مصلحه المسلمين بمهاجمه السعوديه؟

محمد بن نايف يلتقي مع وزيري دفاع وداخليه الكويت

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل