المحتوى الرئيسى

جينيفر لوبيز تفتتح مهرجان دولى في الرباط

04/24 15:07

اعلنت اللجنه المنظمه لمهرجان "موازين ايقاعات العالم" ان المغنيه العالميه الامريكيه جينيفر لوبيز ستفتتح اولي ايام المهرجان الدولي في دورته 14 بالعاصمه المغربيه الرباط. 

وقالت جمعيه "مغرب الثقافات" (جمعيه غير حكوميه)، في بيان لها اليوم الجمعة، تلقت الاناضول نسخه منه، ان المغنيه الامريكيه نجمه "الأر أند بي" ستحيي اول حفل في بمنصه "السويسي" المخصصه للموسيقي الغربيه في المهرجان يوم 29 ماي المقبل.

وانطلقت مسيره لوبيز منذ بدايه التسعينيات، لتسجل اول البوم لها سنه 1999 سيصنف فيما بعد ضمن اشهر عشر البومات في تصنيف" بيلبورد200 " الذي تنشره  "بيلبورد" المجله الامريكيه المتخصصه في الموسيقي. وفي سنه 2001، ستعرف فوز لوبيز بجائزه "غرامي" ( تقدمها الاكاديميه الوطنيه لتسجيل الفنون والعلوم) في فئه "افضل اغنيه راقصه" عن اغنيتها ""Let’sGetLoud".

"الديفا" الامريكيه باعت ما لا يقل عن 55 مليون البوم عبر العالم، وتعد من اشهر الممثلات اللاتينيات في هوليوود، اذ اختارتها مجله "فوربس" الشخصيه الاكثر تاثيرا في العالم في مجال الموسيقي لسنه 2012، بالاضافه الي حصولها في العام التالي علي النجمه رقم 2500 في ممر الشهره بهوليوود.

وادت لوبيز اغان مشتركه مع فنانين عالمين مثل ريكي مارتن ومارك انطوني وانريكي ايكليسياس، وهي ضمن احدي لجان التحكيم في برامج اكتشاف المواهب الموسيقيه في امريكا. وفي 2014  قامت جينيفر باداء الاغنيه الرسميه لكأس العالم لكرة القدم 2014 رفقه  بيتبول والمغنيه البرازيليه كلوديا ليت.

وسبق لفنانيين عالميين المشاركه في مهرجان موازين كالامريكي بي بي كينغ والراحله ويتني هيوستن وغيرهم في انواع موسيقيه مختلفه، ويعد المهرجان من اشهر المهرجانات الموسيقيه الدوليه، حيث قدرت اللجنه المنظمه عدد الجمهور الذي حضر الدوره السابقه في مليونين و600 الف شخص. 

ولمهرجان “موازين ايقاعات العالم” شهره عربيه وعالميه، مكنته من استقطاب اهتمام ابرز الفنانين العرب والعالميين، للمشاركه في احياء حفلاته، كالمغنيه الامريكيه الراحله “ويتني هيوستن”، ونجم موسيقي الجاز الامريكيه “بي بي كينغ” واخرين، كما يحظي بالاف المعجبين من داخل المغرب وخارجه.

يذكر ان الدوره الحاليه للمهرجان ستنطلق يوم 30 مايو/ايار وتستمر حتي 6 يونيو/ حزيران بحضور مغنيين عرب كبار، كماجده الرومي ووائل كفوري، والكويتي نبيل شعيل، والسوريه اصاله. وتتوزع الحفلات الموسيقيه علي منصات مختلفه في العاصمه المغربيه الرباط ومدينه سلا المجاوره.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل