المحتوى الرئيسى

"من زاوية مختلفة" يفوز بذهبية مهرجان الساقية

04/24 17:15

اختتمت فاعليات مهرجان الساقيه للافلام الروائيه القصيره، في دورته الثانيه عشر، مساء امس الخميس، بفوز فيلم "من زاويه مختلفه"، للمخرج حسن رضا، بجائزه الساقيه الذهبيه.

 وحصل  فيلم "من جوه" علي لقب الفيلم الاكثر تاثيرا وتميزاً، وحظي باهتمام لجنه التحكيم لكونه يتحدث عن اصحاب القدرات الخاصه للمخرج رامي الجابري، ونال فيلم "العائله"، للمخرج محمد عبدالكريم علي افضل سيناريو وحوار، و"فيلم الدميه"، علي احسن مونتاج للفنان حازم عثمان، وحصل فيلمي "نوار" و"صدي صوت" علي احسن تصوير للفنان عاطف بشوي.

 ونال لقب افضل ممثل الفنان حسام عبداللطيف عن دوره في فيلم "بياع الغرام" والفنانه رضوي عادل، كافضل ممثله عن دورها في فيلم "جميله والوحش"، كما حصلت الفنانه منحه زيتون، علي شهاده تقديريه، عن دورها  المتميز في الثلاث افلام المشاركه بالمهرجان، وهم، "بانبينو"، و"النوار"، وطبق صيني".

وكانت جائزه الساقيه البرونزيه، من نصيب المخرج مهند دياب عن فيلمه "جاليري" وجائزه الساقيه الفضيه من نصيب فيلم "النوار" للمخرجه مروه محمود.

وكانت لجنه تحكيم مهرجان الساقيه للافلام الروايه القصيره، مشكله من نخبه من اساتذه المعهد العالي للسينما، من بينهم، الدكتور غاده جباره، رئيس اللجنه، وعميد المعهد العالي للسينما، والمخرج اشرف فائق، والدكتور هشام جمال، استاذ بالمعهد العالي للسينما.

وعرض خلال حفل الختام، 15 فيلماً، من بين الافلام التي شارك بها المتسابقون، وحازت علي اعجاب لجنه التحكيم، منها، "حلم طير"، و"سيلفي"، و"المعادله"، و"الرحله"، و"صدي صوت"، و"جميله والوحش"، و"مسار الوقت"، و"3شمعات"، و"بامبينو"، و"بياع الغرام"، و"جاليري"، و"من جوه"، و"الدميه"، و"من زاويه مختلفه"، و"النوار".

20 فيلماً في ثاني ايام مهرجان الساقيه للافلام القصيره

النقشبندي وطه الفشني بحفل "سيدنا" بالصاوي

لقاء مفتوح مع حسن كمال في اليوم العالمي للكتاب

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل