المحتوى الرئيسى

قصف مكثف لتجمعات الحوثيين وعدن تحت الحصار

04/24 12:04

شنت طائرات عمليه "اعاده الامل" اليوم الجمعه غارات مكثفه علي الحوثيين وحلفائهم في عدن جنوبي اليمن، وفي محافظات اخري بغرب البلاد وشرقها. وعلي الارض، استعادت المقاومه الشعبيه اجزاء كبيره من عدن, لكن المدينه تواجه في الاثناء حصارا خانقا من القوات المتمرده علي الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال الصحفي ياسر حسن للجزيره ان طائرات التحالف الذي تقوده السعوديه نفذت، بين صباح اليوم ومساء امس، غارات كثيره علي تجمعات القوات المواليه لجماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقه دار سعد شمالي عدن, وكذلك في منطقتي خور مكسر والمعلا.

واضاف ان الطائرات اغارت من علو منخفض كي تصيب اهدافها بدقه, مشيرا الي ان الحوثيين وحلفاءهم تكبدوا خسائر كبيره, وهو ما جعلهم يردون بقصف عشوائي لمناطق سكنيه.

وخلال 28 يوما استغرقتها عمليه عاصفه الحزم التي بدات يوم 26 مارس/اذار الماضي، تعرضت قوات الحوثيين وصالح لضربات مكثفه في عدن وجوارها, بيد ان ذلك لم ينه وجودها بالمدينه بسبب تحصنها داخل احياء سكنيه وفي مرتفعات جبليه.

وتاتي الغارات الجديده علي القوات المتمرده في عدن، بعد يومين من بدء عمليه "اعاده الامل". وقال التحالف بقياده السعوديه ان وقف عمليه عاصفه الحزم لا يعني الكف عن استهداف تلك القوات طالما ظلت تشكل تهديدا عسكريا.

في الاطار نفسه, قالت مصادر للجزيره ان طائرات التحالف قصفت صباح اليوم مواقع للحوثيين وحلفائهم في محافظه الضالع شمالي عدن, وفي مديريه صرواح بمارب شرقي صنعاء. كما شمل القصف تجمعا للحوثيين في منطقه زبيد بمحافظه الحديده غربي اليمن.

وكانت غارات قد استهدفت الليله الماضيه تجمعات للحوثيين في مدينه تعز شمالي عدن, ومن بين المواقع المستهدفه مقر اللواء 35 شمالي المدينه والذي سيطرت عليه قوات الحوثيين وصالح.

في هذه الاثناء، شددت المقاومه الشعبيه في عدن الخناق علي بقايا قوات الحوثي وصالح. وقد صدّت المقاومه محاولات للحوثيين لاقتحام محافظة عدن, وقطعت العديد من خطوط امداداتهم، كما بسطت سيطرتها علي مناطق بالمدينه منها المنصوره وكريتر.

وقال سكان في مدينة عدن ان مسلحي الحوثي بدؤوا فرض حصار اقتصادي علي المدينه لتعويض خسائرهم العسكريه التي تكبدوها خلال الايام الماضيه هناك، مما ادي الي تفاقم الازمه الانسانيه.

وافاد الصحفي ياسر حسن، في اتصال مع الجزيره، بان عدن تخضع لحصار مطبق من القوات المواليه للحوثين والرئيس المخلوع. وتمنع تلك القوات دخول الامدادات الغذائيه والمحاصيل الزراعيه القادمه من محافظات قريبه مثل تعز.

وقال حسن ان الحوثيين يتمركزن حاليا في مناطق شمالي عدن بينها الرباط والمدينه الخضراء, ويسيطرون علي اجزاء من الطريق الذي يصل منطقه كريتر بخور مكسر. وكانت المقاومه قد استعادت خلال امس والايام القليله الماضيه اجزاء مهمه من عدن بعد اشتباكات داميه مع القوات المتمرده علي هادي.

وفي جنوب اليمن ايضا, قالت مصادر للجزيره ان المقاومه الشعبيه استعادت مديريه "نصاب" بمحافظه شبوه بعدما استعادت في وقت سابق مناطق بمحافظات لحج وتعز والضالع ومارب, مدعومه بوحدات عسكريه مواليه للرئيس اليمني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل