المحتوى الرئيسى

5 فرق من طلاب التعليم الفني يفوزون في أول مسابقة لريادة الأعمال

04/23 23:19

كتب - وليد العربي وياسمين محمد:

اقام مشروع الكليات التكنولوجيا المصريه، مسابقه "صنعتي" وهي اول مسابقه في مجال ريادة الأعمال لطلاب التعليم الفني، وذلك بالجامعة الأمريكية بالتحرير، بالتعاون مع مؤسسه انجاز مصر، شركه اريكسون موبيل، شركه اوراسكوم للانشاءات، وشركة بيبسيكو.

ويعتبر برنامج "صنعتي" اول برنامج في مجالي رياده الاعمال والاستعداديه للعمل تم وضعه خصيصاً لتلبيه احتياجات طلاب التعليم الفني في مصر، حيث يهدف الي امداد الطلاب بالمهارات اللازمه التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل كرواد اعمال ناجحين او فنيين مؤهلين.

وقدمت مؤسسه انجاز مصر، عدد من البرامج التدريبيه وورش العمل التي اشترك بها الطلاب مثل: طريقي الي المهنيه، اخلاقيات العمل، معسكر الابتكار، وبرنامج الشركه،  حيث يتعين علي المشاركين الاشتراك في البرامج السابقه حتي يتم صقل مهاراتهم المهنيه ومساعدتهم علي اكتشاف قدراتهم الرياديه.

و اتم مدربي المؤسسه تطبيق برنامج طريقي الي المهنيه و اخلاقيات العمل و معسكر الابتكار لاكثر من 1600 طالب من 7 محافظات علي مستوي الجمهوريه، وتقدم منهم 55 مجموعه طلابيه للالتحاق ببرنامج الشركه. ثم تمت تصفيه المجموعات الطلابيه  الي ان وصلوا الي 10 فرق من خلال اختيار افضل خطط العمل المقدمه من قبل الشركات الطلابيه.

وفي المرحله الختاميه للمسابقه تم اختيار 5 فائزين بتمويل مبدئي، وتراوحت افكار الفائزين من  منتجات تعمل بالطاقه الشمسيه وخاصه "شواحن" الهواتف المحموله،  الي الاجهزه المساعده لتوفير الامان الازم للعمال داخل الورش مما يساعد علي تقليل الاخطار الناتجه من التعامل مع تلك الاجهزه، كما شملت الافكار مولدات صامته قليله الضوضاء تستطيع تحويل التيار الكهربي المستمر الي تيار كهربي متردد مما يساعد في حل مشكله انقطاع التيار المستمره في المنازل.

وبالنسبه للمشروعات الفائزه في المسابقه، الفرقه الاولي " Safety Cut " والتي فازت بـ30 الف جنيه، وهي شركه تعمل علي انتاج الاجهزه المساعده لتوفير الامان الازم للعمال داخل الورش مما يساعد علي تقليل الاخطار الناتجه من التعامل مع تلك الاجهزه اثناء الاستعمال اليومي ويزيد من القدره الانتاجيه لكل من العامل في المصنع والشركه بشكل عام.

والفرقه الثانيه "Hand Hook"، فازت بـ20 الف جنيه وهي، هي شركه تقوم بتصنيع منتجات منزليه متطوره وخفيفه في نفس الوقت، وتهدف الشركه الي تسهيل الحياه علي ربات البيوت وتوفير المجهود. المنتج الاول للشركه هو حامل للاكياس لتخفيف الحمل علي الايدي مما يسهل الحركه داخل الاسواق المزدحمه.

والشركه الفائزه بالمركز الثالث هي "H.E.C" فازت بـ15 الف جنيه، وهي شركه تعمل في مجال انتاج اجهزه نقل اشاره الكهرباء بطريقه لاسلكيه، حيث يمكن شحن الاجهزه الالكترونيه والمنزليه دون الحاجه للتقيد بالاسلاك  التي تشوه شكل المكان كما توفر وقت الانتظار بجانب الشاحن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل