المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: 'طالبان' تستهدف عرقية 'الهزارة' الشيعية لمحاولة بلوغ مستوى 'داعش' من الوحشية

04/23 15:53

ذكرت صحيفه "نيويورك تايمز" الامريكيه ان موجه من عمليات الاختطاف اعقبتها عمليات ذبح عديده لافراد عرقيه "الهزاره" الشيعيه الافغانيه تسببت في حاله من الانزعاج والغضب بالنسبه لجماعه كانت اكثر من اضطهد في هذه البلاد.

وقالت الصحيفه - في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس علي موقعها الالكتروني - ان الشرطه في ولايه غزنه اكدت يوم الاحد الماضي العثور علي اربعه من مزارعي "الهزاره"، كانت حركة طالبان قد اختطفتهم، مذبوحين في منطقه اجريستان.

واضافت الصحيفه، ان سته اخرين من الهزاره في ولايه دايكندي، لم يعرف هويه مختطفيهم، عثر عليهم ايضا مدفونين في ارجيستان بعد اقل من اسبوع من بدء اسرهم البحث عنهم، حسبما اكدت الشرطه يوم الاثنين الماضي.

واشارت الصحيفه الي ان الذبح ليس من اساليب طالبان في العاده، لكن المتمردين يبدو وانهم يحاولون من استهدف جماعه الهزاره العرقيه جذب الانتباه.

ونقلت الصحيفه عن شاه جول رضائي، النائب البرلماني من عرقيه الهزاره، قوله "تحاول حركه طالبان توجيه رساله جديده بانهم مماثلون لتنظيم "داعش" في الوحشيه. انهم يحاولون اظهار انهم سيئون تماما مثل داعش"، في اشاره الي متطرفي "داعش" من العراق وسوريا الذين يحاولون في مرات عديده تجنيد انصار في افغانستان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل