المحتوى الرئيسى

جولة في متنزهات كاليفورنيا

04/23 13:41

هيمنت الثقافه الامريكيه علي العالم بفضل المنتجات وافلام هوليوود الشهيره، بل ان شخصيه ميكي ماوس في افلام الرسوم المتحركه تعتبر رمزاً لثقافه الترفيه الامريكيه، التي انتشرت في جميع انحاء العالم. وتشتهر ولاية كاليفورنيا علي الساحل الغربي لامريكا بوجود حديقه "ديزني لاند"، موطن هذا الفار الهزلي، بالاضافه الي العديد من المتنزهات والحدائق الاخري ذات الطابع الخاص

كان المخرج الامريكي الشهير والت ديزني دائم السعي نحو الكمال وقام بانشاء مدينه الالعاب الترفيهيه الاولي في مدينه اناهايم بولايه كاليفورنيا الامريكيه. وتعتبر حديقه ديزني لاند من المواقع الشهيره في العالم، التي توفر للسياح اجواء سحريه رائعه علي مساحه تقدر بحوالي 65 هكتاراً.

ويمكن للسياح الاستمتاع بنوعين من الحدائق الترفيهيه، وهما حديقه "ديزني لاند" ومتنزه المغامره "ديزني كاليفورنيا ادفنتشر بارك"، الذي تم انشاؤه عام 2001. ويمكن للسياح الحصول علي تذكره مشتركه للاستمتاع باجواء السحر والخيال في كلا العالمين.

ويشاهد السياح في حديقه ديزني لاند الاميرات الجميلات مثل سندريلا وسنو وايت وعروسه البحر، وكذلك ميكي ماوس ورفاقه من الشخصيات الشهيره بافلام الكرتون العالميه مثل شخصيه الكابتن Buzz Lightyear، بالاضافه الي ما يقرب من 60 عنصراً اخر من عوامل الجذب السياحي، مثل المسيرات والمسرحيات الموسيقيه الصغيره وبواخر مزوده بعجلات التجديف. ويمكن للسياح في ارض المستقبل "Tomorrow land" مشاهده الابتكارات المستقبليه، التي تاسر الالباب.

وقد تم تصميم 35 من عناصر الجذب السياحي بمتنزه المغامره "ديزني كاليفورنيا ادفنتشر بارك" باسلوب حقبه العشرينيات من القرن المنصرم، ولكنها تمتاز بطابع الحداثه والاناقه والسرعه؛ حيث يظهر ذلك بوضوح من خلال قطار الالعاب الافعوانيه فائق السرعه "كاليفورنيا سكريمين" او برج الرعب "تاور اوف تيرور"، بالاضافه الي مصعد السقوط، الذين يصيب الشباب والمراهقين بالتعب. ويحمل احدث المتنزهات ذات الموضوعات المحدده اسم "كارز لاند"؛ حيث يمكن للسياح الاستمتاع بمشاهده السياره " لايتنينغ ماكوين" الشهيره والاخاديد الصناعيه الرائعه.

تم افتتاح هذه الحديقه خلال عام 1999 في كارلسباد وتبلغ مساحتها نصف مساحه متنزه ديزني لاند في مدينه اناهايم. ويمتاز هذا المتنزه بطبيعه الحال باكثر من 30 الف من نماذج الليغو المصنوعه من 60 مليون قطعه بلاستيكيه. ويعد الديناصور العملاق "برونتي" اكبر هذه المجسمات ويضم 2 مليون كتله بلاستيكيه.

ويعتبر العالم المصغر من الامور الملفته للانظار؛ حيث تم اعاده تصميم المعالم المحليه والنصب التذكاريه العالميه بنسبه 1:20، والتي تضم مثلاً ناطحات السحاب بمدينة نيويورك ولاس فيغاس وفنادقها الشهيره والبيت الابيض. وتعول حديقه ليغولاند كاليفورنيا علي التفاعل مع الجمهور اكثر من الجوانب التقنيه؛ حيث يحصل الباحثون علي الكنز من الصغار علي اسلحه ومسدسات ليزر للقضاء علي المومياوات الشريره، واذا قام الزوار بزياره فرقه الفتيات "ليغو فريندز"، فانه يتعين علي الجمهور من الشباب مشاركه الفرقه الموسيقيه الغناء والرقص.

ويمكن ان يتعرض السياح للرش بالماء في الحديقه المائيه، وقد شهدت هذه الحديقه مؤخراً اضافه حوض امواج مع شاطئ رملي علي غرار اسلوب "شيما"، الذي يضم اربعه احواض سباحه ومزالق مائيه ونوافير ونهر صغير. وتوفر حديقه ليغولاند كاليفورنيا اجواء من المتعه والمرح لجميع افراد الاسره والاطفال حتي 12 سنه.

سي وورلد سان دييغو تم افتتاح حديقه عالم البحار "سي وورلد سان دييغو" خلال عام 1964 باعتبارها اول فرع للحدائق ذات الموضوعات الخاصه، وكانت تشتمل علي احواض سمك في الهواء الطلق واحواض لاسماك الدولفين؛ حيث تلعب دلافين اوكرا الدور الرئيسي في هذا السيرك البحري.

ويمكن للسياح الاستماع بمشاهده عرض "وان اوشن" الذي يستمر لمده 25 دقيقه مع تاثيرات الاضاءه والصوت المحيطي المجسم، وخلال هذا العرض تقفز الدلافين ذات اللون الاسود والابيض في الهواء بشكل متزامن وتلوح للجمهور بزعانفها الصدريه.

ويمكن للزوار مشاهده الحيوانات تحت الماء في حوض الاسماك " شامو استاديوم" من خلال الجدران الشفافه المصنوعه من الاكريليك، ويسع هذا الحوض 26 مليون لتر من المياه. وعندما يتواجد السياح في اول 16 صف في المنطقه المعروفه باسم "سواك زون"، وهي المنطقه التي تتعرض لرذاذ الماء.

والي جانب عروض دلافين اوكرا واحواض الاحياء البحريه الكبيره، تزخر حديقه سي وورلد سان دييغو بالعديد من الاحواض الصغيره، التي تضم الشعاب المرجانيه للسلاحف البحريه وحوض اسماك القرش مع نفق للمرور وكذلك حوض "دولفين بوينت".

نرشح لك

Comments

عاجل