المحتوى الرئيسى

انعقاد مؤتمر "بوابة البحر" للمرة الأولى بمصر في نوفمبر المقبل

04/23 12:49

شهد اجتماع مجلس اداره اتحاد الموانئ البحريه العربيه رقم 49 وجمعيته العموميه بقاعه الزهراء بفندق هيلتون جرين بلازا، اليوم، اهتماما كبيرا من جانب العاملين بقطاع الموانئ والنقل البحري علي امتداد الوطن العربى وخاصه من جانب مصر الدوله المضيفه للاجتماع.

وعرض خلال افتتاحيه الاجتماع بعض المشاريع الاستثماريه في مجال الموانئ والنقل البحري وخاصه مشروع قناه السويس طبقا لما عرض في مؤتمر دعم وتنميه الاقتصاد المصري والذي انعقد مؤخرا بشرم الشيخ.

واعلن اللواء عصام الدين بدوي، امين عام اتحاد الموانئ البحريه العربيه خلال الاجتماع، عن مؤتمر ومعرض (Sea Gate) باعتباره الحدث البحري الاكبر والاهم والذي سيعقد للمره الاولي علي ارض مصر في نوفمبر 2015 وتنظمه "انترناشيونال ريفيو" بالتعاون مع "كوزموبوليتان" للمعارض والمؤتمرات، حيث سيتم خلاله الاحتفال باليوبيل الذهبي.

ويهدف مؤتمر ومعرض (Sea Gate) او بوابه البحر الي جذب الاستثمارات البحريه الي محور تنميه قناه السويس وتسويق المنطقه عالميا وذلك من خلال اقامه سلسله من المؤتمرات والمعارض البحريه الدوليه في هذه المنطقه والتي تعد بمثابه قاطره التنميه لمصر.

يشارك في مؤتمر بوابه البحر (Sea Gate) اساتذه الجامعات والكليات والمعاهد البحريه ومراكز البحوث واستشارات النقل البحري وكذا صناع القرار من رؤساء هيئات الموانئ البحريه وشركات النقل البحري العربيه والاجنبيه ومقدمي الخدمات والانشطه اللوجستيه ووكلاء الشحن وممثلي الوزارات والهيئات والشركات المعنيه بصناعه الموانئ والنقل البحري.

ويناقش مؤتمر بوابه البحر العديد من المواضيع الخاصه بقطاع النقل البحري في المنطقه وعلي راسها التحديات والصعوبات الماليه التي يواجهها هذا القطاع ومناشده مؤسسات التمويل والصناديق العربيه لتحمل مسؤولياتها تجاه هذا القطاع، وكذلك دور التأمين البحري في تنميه صناعه النقل البحري من خلال عمل التغطيات التامينيه المناسبه لمعظم المخاطر التي تتعرض لها هذه الصناعه ككل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل