المحتوى الرئيسى

تعرف على أهم أماكن التراث العالمي لليونسكو

04/23 02:34

تعمل منظمه اليونسكو علي وضع العديد من الاماكن العالميه في قائمتها الخاصه بمواقع التراث العالمي حتي يتثني لها حمايتها والحفاظ عليها.

وتمتلك تلك الاماكن التي تدرج في قائمه اليونسكو اهميه خاصه اما ثقافيه او دينيه او معماريه، وتعتبر من اجمل الاماكن في العالم وابرز المناطق الخاصه بجذب السياح.

ومن جانبه استعرض موقع "ويتي فييد" ابرز الاماكن العالميه المدرجه في قائمة مواقع التراث العالمي التابعه لليونسكو كالاتي:

يعتبر سور الصين العظيم اطول الجدارن في العالم نظرا لامتداده علي مسافه اكثر من 20 الف كم، كما يعتبر من اروع المباني المعماريه في العالم التي يمكن مشاهدتها حتي من الفضاء، ويصنف السور كواحد من ابرز المعالم السياحيه في العالم والتي ينصح السياح دائما بزيارتها.

يتكون ممر العمالقه من حوالي 4,000 من اعمده البازلت المتداخله التي تبرز علي الشاطئ وفي المياه، وكما يتضح من الصوره، يعتبر الممر من المشاهد النادره للغايه التي يمكن للسياح مصادفتها في اي مكان بل وربما لا يتواجد غيره في العالم، وتقول الاساطير المحليه هناك ان تلك الاعمده نحتت من قبل احد الاشخاص العملاقه يدعي فين ماكول.

علي الرغم من وجود المناظر الطبيعيه لويلنجيان في منطقه نائيه للغايه يصعب الوصول اليها في مقاطعه هونان في الصين، الا ان ذلك الموقع يعتبر من المقاصد السياحيه الهامه في الوقت الحالي، حيث يجذب السياح باعمدته الحجريه التي يبلغ عددها اكثر من 3,000 عمود وتمتد علي مسافه 100 كم مربع، وكما يتضح من الصوره ان الانسان لم يتدخل في صنعها مطلقا، بل هي من المناظر الطبيعيه التي حباها الله للانسان.

تتالف مدينه انجكور الواقعه في شمال كمبوديا من 12 من المعابد الرئيسيه بالاضافه الي 10 من التشكيلات الصغيره الاخري، ولكن يبقي اكبر واهم المعابد هناك هو معبد وات الذي شيد في القرن الـ12، نظرا لتضمنه مجموعه من الفنون المعماريه الرائعه بالاضافه الي حجمه الهائل.

5- حديقه رابا نوي الوطنيه

تحتوي حديقه رابا نوي علي بركان خامد يبلغ ارتفاعه قرابه 1,000 قدم كما يحتوي علي فوهه يبلغ وسعها اكثر من نصف ميلن وتعتبر الحديقه من اجمل الاماكن التي من الممكن زيارتها بتلك الجزيره النائيه في تشيلي.

يعتبر تاج محل بمثابه المعبد المخصص للحب وذلك بعد قيام الملك شاه جهان بتشيده لكي يضم رفات زوجته ارجمند بانوبيكم، ويصنف تاج محل كابرز الاماكن السياحيه في الهند نظرا لهندسته المعماريه الرائعه.

كانت مستخيتا هي عاصمه جورجيا في السابق ويشار اليها باعتبارها القلب الروحي للبلد، حيث تتضمن 3 من الكنائس الرائعه التي يرجع تاريخها الي القرون الوسطي، وتعتبر تلك الكنائس من ابرز عناصر جذب السياح في جورجيا نظرا لعمارتها الرائعه، ولكن للاسف ادي الاهمال الشديد الذي تعرض له وعدم المحافظه عليها الي ادراجها في لائحه الاثار المعرضه للخطر.

تحتضن العاصمه الهولنديه منطقه القنوات التي تعتبر واحده من ابرز المزارات السياحيه في العالم نظرا لروعتها، وساعد في جمال منظرها المباني العريقه الممتده علي ضفافها، وحفرت تلك القنوات في القرن السابع عشر، وحولت امستردام الي واحده من اهم المراكز الثقافيه في قاره اوروبا.

تحتضن قناه ريدو بين جنباتها حلبه مجمده بشكل طبيعي مكنتها من اكتساب شهرو سياحيه كبيره تفوق الشهره التي تتمتع بها العاصمه اوتاوا، ويسمج المسؤولون للعامه بالتزحلق علي جليد تلك القناه في الفتره ما بين شهري يناير ومارس، وخلال فصل الشتاء، تتواجد العديد من الاكشاك علي ضفاف القانه تبيع كل شئ من الوجبات الخفيفه والكاكاو الساخن.

يشتهر جبل هوانجشان في الصين بالمناظر الطبيعيه الخلابه، كما يحتوي علي تاريخ جيولوجي يستحق الاهتمام ولكنه معقد بعض الشئ، حيث يتضمن قمم جبليه يعود تاريخ تشكيلها الي اكثر من 100 مليون سنه، ويحظي جبل هوانجشان بشعبيه كبيره بين السياح محبي الطبيعه.

ارخبيل سقطري في اليمن هو عباره عن احد اشكل سطح الارض، مكون من 4 جزر علي المحيط الهندي قباله سواحل القرن الافريقي بالقرب من خليج عدن يشبه كثيرا شكل الفطريات.

تعتبر منطقه تشانججياجيه في الصين واحد من ابرز المزارت السياحيه في العالم لمحبي الطبيعه، نظرا لاحتواءها علي 3,000 من صخور الكوارتز بالاضافه الي العديد من القمم والوديان والشلالات المائيه الرائعه.

يتواجد في تلك الحديقه الوطنيه التاريخيه معبر تونجاريو الذي يمتد علي مسافه 12 ميل وينتهي ببحيره الزمرد، حيث تتميز تلك البحيره بالوانها الرائعه نظرا لوجود العديد من المعادن البركانيه الذائبه في مياهها.

يعتبر خليج هالونج واحدا من ابرز الاماكن الرومانسيه في العالم خاصه اذا قام السياح بالتوجه اليه باستخدام السفن الصينيه التقليديه. 

2015-04-23 02:16:56 | خالد المسيري

2015-04-23 02:09:02 | خالد المسيري

2015-04-23 01:46:19 | زياد ابراهيم

2015-04-22 23:56:48 | سعد الدين محمود

2015-04-22 23:56:45 | احمد حلمي

2015-04-22 23:56:00 | خالد المسيري

2015-04-22 23:55:55 | خالد المسيري

2015-04-22 23:45:50 | معتز لاشين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل