المحتوى الرئيسى

أسباب ارتفاع معدل الجريمة في المرج

04/22 20:10

شهدت منطقه المرج في الاونه الاخيره عده حوادث قتل، نجحت الاجهزه الامنيه في كشفها، كان ابرزها مقتل قهوجي علي يد سمسار لتاخره في احضار المشروبات، اذ اطلق عليه وابلا من الاعيره الناريه اودت بحياته في الحال، كما قتلت عروس زوجها بعد شهر من الزواج، بسبب حماتها، التي كانت تتدخل في كل كبيره وصغيره، وتحرض زوجها عليها، واخيرا  قيام عاطل بقتل زوجته، ويحاول استخراج شهاده من الصحه تفيد بان الوفاه طبيعيه، الا ان الجريمه تكشفت واعترف بالواقعه.

ازدياد نسبه الجريمه في المرج ارجعه خبراء الامن الي عده اسباب :

يقول مدير مباحث القاهره السابق، اللواء محمد قاسم: "المناطق العشوائيه تتميز بطبيعه خاصه، وكلمه ازدياد معدل الجريمه، بمعناها العام ، يدل علي كثره الجرائم، علي عكس الحقيقه، فمنطقه المرج، هي احدي المدن الشعبيه، واثناء فتره تولي مدير لمباحث القاهره، كان ضباط المباحث يضبطون يوميا اسلحه ناريه، يتم استخدامها في اعمال شغب".

اضاف: "الاسلحه الخرطوش، نظرا لرخص ثمنها، انتشرت بصوره كبيره، وبالرغم من قيام اجهزه البحث بضبط العديد من ورش تصنيع الاسلحه، الا ان هناك مصانع بير السلم تقوم بتصنيع الاسلحه وبيعها من خلال ورش الحداده".

رئيس مباحث المرج، المقدم محمد رضوان، قال في تصريحات صحفيه لـ"دوت مص" انه يشغل منصب رئيس مباحث المرج منذ 4 سنوات، و يعمل علي تامين حوالي 3 ملايين مواطن ومواطنه، سكان منطقه المرج، والمعروف عنها كثره العزب والمناطق العشوائيه، وارتفاع نسبه ارباب السوابق والمسجلين خطر، والجميع يعلم طبيعه الدائره، مشيرا الي ان هناك 6 معاونين مباحث فقط يعملون تحت رئاسته مسؤولون عن حفظ الامن بتلك المنطقه.

اضاف: "ضباط مباحث المرج، نجحوا خلال الفترات السابقه في كشف العديد من قضايا سرقات المساكن، والسرقه بالاكراه، وقضايا الخطف، وكان ابشعها، خطف طفل عمره ثلاث سنوات، من قبل جاره، حيث استغل خروجه بمفرده من منزل الاسره ، عقب صلاه العشاء، وقام بخطفه وطلب فديه 3 مليون جنيه، واكدت التحريات ان جاره وراء ارتكاب الواقعه، بعدما حضر للابلاغ مع الاسره، وقيامه بالبحث معهم، وكانت المفاجاه العثور علي الطفل مقيدا في المنزل المواجه لمنزل الاسره، وامامه وجبه ارز فاسده، واحيل المتهم الي النيابه.

اما النقيب سامح . ن معاون مباحث سابق بالمرج، يقول: "قسم المرج يتميز بكثره الاحياء والعزب، مثل، المرج الغربيه، والمرج الشرقيه، وبركه الحاج، وعزبه النخل، وكفر الشرفا، وابوصير، وكفر الباشا، كما ان عدد سكانها يزيد عن 3 مليون نسمه، في مساحه 41 الف كم2 ، تقع في الحد الشمالي، والغربي مع محافظه القليوبيه، حيث يهرب المطلوبون في قضايا جنائيه، الي مثل هذه المناطق العشوائيه للاختباء بها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل